تراشق اتهامات بين نتنياهو وبينيت بسبب الأردن

سواليف _ فيما ينتقد #رئيس #وزراء الاحتلال الاسرائيلي السابق بنيامين #نتنياهو خلفه نفتالي #بينيت بسبب اهتمامه في العلاقات مع #الأردن ويتهمه بمنح تسهيلات لإيران من خلالها وفق صحيفة تايمز اوف اسرائيل، يؤكد بينيت على أهمية العلاقات مع الأردن معتبرها مصلحة أمنية وطنية لاسرائيل ويتهم سابقه بتدميرها وفق جورسليم بوست العبرية.

رئيس المعارضة نتانياهو انتقد بينيت بسبب موافقته على امداد الاردن بالمزيد من المياه، قائلا إن الصفقة ستساعد ايران بشكل غير مباشر في برنامجها النووي.

اقرأ أيضاً:   ارتفاع أسعار الذهب في الأردن / جدول

وأضاف، “يبدو أن بينيت لا يفهم انه عندما يعطي المياه للاردن، فانه يعطي النفط لايران مما يشكل دفعة اقتصادية ضخمة لتطوير البرنامج النووي”.

وتابع، “للأسف الأردن وافق على خط الانابيب من العراق التي تهيمن عليها ايران الى مصر وبالتالي اعطاء ايران قوة اقتصادية كبيرة من اجل تطوير برنامجها النووي”.

من جهته بينيت أكد أن العلاقات مع الاردن مهمة من اجل امن اسرائيل وان رئيس المعارضة نتينياهو قام بتدمير هذه العلاقات.

اقرأ أيضاً:   8 وفيات و 1213 إصابة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء / تفاصيل

وقال بينيت في اشارة لنتانياهو “انت تقول انه يجب على رئيس اسرائيل في بعض الاوقات مواجهة الامم الاخرى من اجل مصالح اسرائيل، فما هي مصالح اسرائيل التي قام نتينياهو من اجلها بتدمير العلاقات مع الاردن؟”

واضاف بينيت “نحن بصدد اصلاح العلاقات”.

واتهم نتانياهو “بالتخلي عن اجزاء من ارض اسرائيل” مشيرا الى انتهاء ايجار الاراضي الاردنية في منطقة الغمر والباقورة.

اقرأ أيضاً:   الصحة تغلق 13 منشأة بسبب التدخين خلال عطلة العيد

وبين بينيت أن الاردن يقع بين اسرائيل وايران ولذلك العلاقات الجيدة مع المملكة الاردنية الهاشمية تعتبر مصلحة امنية وطنية لاسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى