العضايلة .. عزل مدينة سحاب وتمديد ساعات الحظر في كافة المحافظات

سواليف
أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الاثنين، عن عزل مدينة سحاب بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا المستجد حيث سيتم إغلاق المرافق التعليمية، والأسواق الشعبية والمتنزهات والمساجد وستكون ساعات الحظر داخل مدينة سحاب خلال تنفيذ العزل من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً، بينما ستستمر مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية في سحاب بالعمل، ويسمح بالدخول والخروج إلى المدينة الصناعية وفق آلية مرورية توفر مسارا يضمن عدم المرور بمدينة سحاب، وستوضح خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الخطة المرورية التفصيلية لاحقاً..

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء أنه سيجري تمديد ساعات الحظر في كافة المحافظات بدء من يوم غد الثلاثاء
وبين ان الحكومة ما زالت تقيم الحاجة لفرض حظر شامل يوم الجمعة 28 آب، وفي حال حسم القرار به سيعلن قبل 48 ساعة من تنفيذه لتفادي الإرباك قدر الإمكان.
واستعرض المؤتمر الذي شارك به وزراء الدولة لشؤون رئاسة الوزراء والعمل والصحة والدولة لشؤون الإعلام في رئاسة الوزراء، للحديث عن مستجدات الحالة الوبائية في المملكة، والإجراءات الحكومية للتعامل معها.
وقال العضايلة أن الأردن دخل في موجة جديدة من مواجهة جائحة كورونا؛ والسبيل لمنع انتشار العدوى والوقاية من الفيروس هو الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامّة، خاصة: غسل اليدين، ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي .
وأضاف أنه سوف يتم إغلاق أي مصنع يسجل فيه حالات إصابة، ويطبق البروتوكول الصحي لاحتواء الإصابات، والذي تم إعداده لهذا السيناريو. وسوف يوضح تفاصيله معالي وزير العمل خلال مداخلته.
وأضاف أن فرق الرقابة والتفتيش مستمرة في حملات الرقابة على التزام المنشآت الاقتصاديّة والمواطنين بأمر الدفاع رقم (11)، وفرض المخالفات المنصوص عليها بحقّ كلّ من يخالفه.

وبين أنه ستكثِّف كوادر الأمن العام حملات التفتيش لضبط ومنع أي مظاهر للتجمع أو الاحتفال المخالفة للتدابير الصحية الاحترازية، من حيث الأعداد والاكتظاظ والالتزام بسبل الوقاية خاصة الكمامات. وسيتم محاسبة كل من يدعو لهذه المناسبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى