تحطم مروحية في اسطنبول على متنها ركاب روس ( شاهد )

سواليف _ أعلنت تركيا، اليوم الجمعة، أن سبعة رجال أعمال بينهم أربعة روس، لقوا مصرعهم في تحطم مروحية تابعة لشركة خاصة، على الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، نتيجة اصطدام الطائرة ببرج تلفزيوني، ارتفاعه 257 متر.
وأوضحت وزارة المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركية في بيان أن ‘المروحية تحطمت بسبب اصطدامها ببرج تلفزيوني’.
وقال مصدر أمني لـ’سبوتنيك’ إن المروحية كانت تقل 7 أشخاص بينهم 4 مواطنين يحملون الجنسية الروسية إضافة إلى مدير عام شركة ‘فيترا’ لصناعة مستلزمات الحمامات في روسيا التابعة لشركة ‘إجزاجي باشي’ القابضة سالم اوزن، وطيارين.
وأضاف المصدر ‘كانت المروحية متوجهة إلى معمل شركة فيترا في منطقة بوز اويو في محافظة بيلجيك حيث كان من المقرر أن يحضر المواطنون الروس اجتماع عمل في المعمل’.
من جانبه أكد مسؤول من شركة ‘إجزاجي باشي’ القابضة لـ’سبوتنيك’، إن المروحية التي تحطمت، كانت تقل 7 أشخاص بينهم 4 من الجنسية الروسية ومسؤول فيترا في روسيا.
وأشار المسؤول إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين آخرين إثر تحطم المروحية تم نقلهما إلى المستشفى في حالة صحية خطيرة فيما امتنع عن الإفصاح عن هويتهما، لافتا إلى أن رجال الأعمال الروس كانوا متوجهين إلى معمل شركة فيترا في منطقة بوز أويوك للاطلاع على منتجات الشركة.
فيما قال رئيس مجلس إدارة شركة ‘إجزاجي باشي’ بولنت إجزاحي باشي، في تصريح للصحفيين، إن المروحية كانت تقل 7 أشخاص بينهم مسؤول من الشركة و4 ضيوف من الجنسية الروسية.
من جانبها ذكرت وسائل إعلام تركية إن مروحية من طراز ‘سيكورسكي إس — 76’ وصلت إلى المنطقة بعد تحليقها من مطار أتاتورك لكي تخرج عن مسار هبوط وإقلاع طائرات الركاب للتتوجه إلى معمل فيترا في بوز اويك عبر مسار يالاوفا- بيلاجيك.
ولفتت الوسائل إلى أن خرائط الطيران تحذر من التحليق في منطقة بيليك دوزو بسبب وجود برج بارتفاع 257 مترا ورغم وجود هذا البرج في خريطة الطيران فلم يعرف سبب استخدام الطيار هذا المسار.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى