تحذير من انخفاض مُتسارع على الحرارة هذه الليلة وفرصة للأمطار / تفاصيل

سواليف

 يُتوقع بمشيئة الله ان يبلغ تأثير الكتلة الهوائية الدافئة ذروته، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتستمر اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الثلاثاء، ويكون الطقس مائلاً للحرارة فوق غالبية المناطق، في حين يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، لتلامس درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينيات في اجزاء من تلك المناطق.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة، خاصة في مناطق البادية الشرقية.

انخفاض متسارع على درجات الحرارة مساءً وليلاً مع فرصة لزخات من #الأمطار بعد مُنتصف الليل

يطرأ #انخفاض #متسارع على درجات #الحرارة في ساعات المساء والليل، ويكون #الطقس بارداً في غالبية مناطق المملكة أثناء ساعات الليل المُتأخرة، خاصة في السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية، مما يستدعي ارتداء معطف أثناء الخروج من المنزل.

وتتأثر المملكة خلال ساعات مُنتصف ومابعد مُنتصف الليل بامتداد #منخفض_جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً، حيث تظهر #الغيوم المُنخفضة، وتتهيأ الفرصة لهطول #زخات من الأمطار على بعض المناطق، خاصة الشمالية منها.

مع حدوث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة السطحية في العديد من المناطق، ويتشكل #الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور #الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

وتكون #الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

توصيات هامة من طقس العرب

  • الإنتباه من تخفيف الملابس نظراً للفروقات الحرارية الكبيرة المُتوقعة بين النهار والليل.
  • الإنتباه من خطر ازدياد نسبة الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون.
  • الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الغُبار في المناطق الصحراوية، والضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى