تحذيرات من ثغرة أمنية في “غوغل كروم”

#سواليف

كشفت تقارير أمنية وتقنية عن# تحذير واسع وجدّي أطلقته شركة ” #غوغل“ بشأن #ثغرات واختراقات خطيرة في متصفحها الشهير #كروم Chrome.
وبات على 3.2 مليار مستخدم للمتصفح في جميع أنحاء العالم، التصرف، لأن ”غوغل“ أكدت العديد من الاختراقات الجديدة لمتصفحها، بحسب مجلة ”فوربس“.
وأكدت ”غوغل“ في منشور عبر مدونتها الرسمية أنها اكتشفت 11 اختراقًا ناجحًا لمتصفح كروم، 9 اختراقات منها تقول إنها تشكل مستوى تهديد ”مرتفع“.
ولفتت الشركة الأمريكية إلى أن تلك الاختراقات تؤثر على كروم الذي يعمل على كل منصة رئيسة، بما في ذلك Windows و Mac و Linux.
وقالت ”غوغل“ إنها وفرت تحديثًا برقم 100.0.4896.88 لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux، ستكون متاحة للمستخدمين خلال الأيام والأسابيع المقبلة.
وبحسب التقارير المتوافرة حول الاختراقات الجديدة، يمكن للمهاجم استغلال الثغرات من خلال تنفيذ برمجيات خبيثة.
من جهته، أرسل ”المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني“ التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، تنبيهًا عالي الخطورة للتحذير من تلك المشكلة التي تسبب بها متصفح ”غوغل“.
ونشر المركز، عبر حسابه على ”تويتر“، عددًا من النصائح والخطوات التي يمكن من خلالها الوصول إلى التحديث الجديد من شركة ”غوغل“ للحماية والوقاية من تلك الثغرات الأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى