“النواب الأمريكي” يقرر إقصاء إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية

#سواليف

صوت #مجلس_النواب_الأمريكي، مساء الخميس، لصالح إقصاء النائبة #الديمقراطية المسلمة #إلهان_عمر من لجنة العلاقات الخارجية بسبب موقفها من “إسرائيل”.

وكان مشروع القرار قدمه رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، في الوقت الذي أعرب فيه الحزب الديمقراطي رفضه الكامل للإجراء.

ورأى الجمهوريون في مجلس النواب بأن عمر لا ينبغي أن تكون عضوا في اللجنة على ضوء #التصريحات السابقة التي أدلت بها بشأن #إسرائيل والتي وصفه بأنها “معادية للسامية” على حد قولهم.

وصوت لصالح مشروع القرار 2018 فيما رفضه 2011 عضوا، في حين صوّت النائب الجمهوري ديفيد جويس من ولاية أوهايو بـ “حاضر” وهو ما يعني أنه ليس مع أو ضد القرار.

وانتقد الديمقراطيون الدفع من أجل عزل إلهان عمر من اللجنة، ورأوا أن الأمر يرقى لمستوى الانتقام السياسي وأن النائب الديقمراطية عن مينيسوتا حوسبت على تصريحاتها.

وأكدت إلهان عمر أن القرار مخالف لقيم الممارسة الديموقراطية ولطبيعة العمل في الكونغرس، فيما أبدت أسفها عن تصريحاتها السابقة التي قالت إنها اخذت في سياقها الخاطئ.

وعارضت إلهان عمر المساعدات العسكرية الأمريكية لـ”إسرائيل”، وانتقدت الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للضفة الغربية.

وواجهت إلهان عمر انتقادات واسعة لتلميحها في شباط/ فبراير 2019، إلى أن لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية تستخدم المال لحشد دعم سياسات موالية لإسرائيل، اعتذرت عنها لاحقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى