الاصابات
715٬703
الوفيات
8٬955
قيد العلاج
12٬321
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
694٬427

تحديث من غوغل قد يؤثر على “جي ميل” و”درايف”

سواليف

تجري #غوغل تحديثات مع مطلع يونيو، والتي قد تؤثر على بريدك الإلكتروني “جي ميل”، وخدمة تخزين الملفات “غوغل درايف” وغيرها من الخدمات المختلفة.

التأثيرات التي قد تطال بعض الخدمات التي توفرها غوغل للمستخدمين، قد تعني فقدانهم للعديد من الملفات والتي ستقوم غوغل بحذفها، وفق تقرير نشره موقع “إكسبرس”.

وأعاد التقرير التذكير برسالة كانت قد بعثت بها غوغل للمستخدمين في ديسمبر 2020، والتي أشارت فيها إلى أن لديها سياسة جديدة فيما يتعلق بحجم تخزين بيانات “جي ميل” و”غوغل درايف” و”غوغل فوتو”.

اقرأ أيضاً:   مسبار "باركر".. أسرع جسم من صنع الإنسان يقترب من الشمس

وحجم التأثير الذي سيطال هذه الخدمات لا يزال غير محدد، ولكن يتوقع أن تقوم غوغل بحملة “تنظيف” للملفات القديمة التي لم يتم استخدامها منذ عامين، حيث تشير رسالة غوغل أنه إذا لم يكن الحساب نشطا خلال الـ 24 شهرا الأخيرة، فسيتم حذف الملفات في غوغل درايف أو جي ميل خاصة للحسابات التي تجاوزت السعة التخزينية.

اقرأ أيضاً:   عمرها 1200 عام.. اكتشاف طبعات غامضة لأيدي أطفال المايا

وستقوم غوغل بإرسال رسائل لتنبيه المستخدمين قبل حذف أي بيانات أو ملفات خاصة بك، حتى تتمكن من إعادة تنظيم وترتيب ملفاتك وتخزينها إذا كنت بحاجتها، كما أن حملة التنظيف لن تكون آنية، إذا أنها ستبدأ في يونيو المقبل، ولكن الحذف الفعلي للملفات لن يبدأ قبل يونيو من 2023.

وستبقي غوغل على ما مساحته 15 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية للمستخدمين، ويمكن شراء سعات إضافية.

اقرأ أيضاً:   عمرها 1200 عام.. اكتشاف طبعات غامضة لأيدي أطفال المايا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى