تجار يطالبون بتخفيض الضرائب والرسوم الجمركية على السلع

سواليف _ أكدت وزيرة #الصناعة #والتجارة والتموين المهندسة مها #العلي، حرص الوزارة على #دعم #القطاع #التجاري في محافظة الزرقاء وتعزيز تنافسيته ومساعدته على زيادة قدراته التصديرية الى الأسواق الخارجية.

واشادت الوزيرة خلال لقائها اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء، بدور القطاع التجاري في دعم الاقتصاد الوطني ومساهمته في رفع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وزيادة الصادرات التجارية.

اقرأ أيضاً:   حجاوي : 40 طفرة على المتحور دلتا

وأشارت الوزيرة الى أنه سيتم متابعة ودراسة جميع ملاحظات غرفة تجارة الزرقاء المقدمة خلال الزيارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

بدوره، أكد رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، ان التواصل الميداني مع القطاعات الاقتصادية يهدف الى تحديد المشكلات التي تواجهها وإيجاد حلول تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي. ودعا شريم إلى وضع آليات عمل تنعش الاقتصاد وتعيد الأمل إلى القطاعات وتحفزها، لا سيما بعد سريان مراحل الخطة الحكومية لفتح القطاعات ووصول الأردن إلى صيف آمن، مؤكدا أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

اقرأ أيضاً:   المعاني: ارقام كورونا المسجلة خلال هذا الاسبوع الاعلى منذ 6 اشهر

وطالب المجتمعون بتخفيض الضرائب والرسوم الجمركية على السلع، وتوسيع قائمة السلع المستوردة من سوريا ما يخفف من كلف الشحن ويوفر الوقت لوصول البضائع للأسواق.

وطالبوا بإيجاد حلول لمشكلة إغلاق وتعطيل السوق التجاري الحيوي على أوتوستراد الزرقاء بسبب مباشرة العمل بالمرحلة الرابعة من مشروع الباص السريع.

كما التقت الوزيرة والوفد المرافق مدير مكتب مراقبة الشركات في الزرقاء هيثم الشمايلة واطلعوا على سير العمل في المكتب.

اقرأ أيضاً:   بيان تضامن الشبكة الدولية للقضية الفلسطينية مع منظمات المجتمع المدني الفلسطيني المدافعة عن حقوق الإنسان
"قضيتكم هي قضيتنا، حريتكم هي حريتنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى