أبو صعيليك يكشف عن إجراءات تخفيفية للحكومة قبل رمضان

سواليف

تحدث عضوُ مجلس النواب الدكتور خير الله أبو صعيليلك، حول آليات مواجهة جائحة كورونا في الأردن، بعد عام على بدء المعركة ضد الوباء، محذرا من استمرار الأوضاع الإقتصادية الضاغطة على الأردنيين.

وكشف النائب أبو صعيليك ، عن إجراءات تخفيفية قال إن الحكومة ستتخذها قبل قدوم شهر رمضان المبارك، من دون أن يكشف تفاصيلها.

وأكد أبو صعيليك، أن قطاعات اقتصادية واسعة ما زالت تعاني من آثار الجائحة وإجراءات التعامل معها، مشيرا إلى أن إجراءات الحكومتين السابقة والحالية لم تكن بالمستوى المطلوب.

وقال أبو صعيليك، إن عودة الحظر الشامل يؤثر بشكل مباشر وسلبي على مختلف قطاعات الدولة. 

وطالب أبو صعيليك الحكومة بضرورة ايجاد مساحة مالية تضمن تغطية تكاليف حزمة عاجلة  للاجراءات التي تعزز الامن الاقتصادي للمواطن المتضرر من اثار الجائحة، سيما ان سياسة الاحتواء والتعايش ما زالت غير مفعلة بالشكل الصحيح.

واضاف ان المعالجات التي لا تُرتب على الحكومة اثر مالي اصبحت قاصرة عن معالجة الاثر العميق الذي احدثته الجائحة مما يتطلب بالضرورة ردود فعل اقتصادية ذات كلف مالية.

وشدد على مرونة برنامج التصحيح المالي الملتزم به مع الجهات الدولية وان هذه المرونة يجب ان تفضي الى خلق مساحات مالية كافية للتخفيف من الاضرار الجمة لتردي الوضع الاقتصادي للمواطن وازدياد سطوة الفقر والبطالة.

وقال ابو صعيليك انه من غير المعقول غض النظر عن تعثر عدد كبير من المواطنين عن الوفاء بالتزاماتهم و بدل الايجارات و فواتير الكهرباء و اقساط  البنوك و ضريبة المسقفات والغرامات وكأن شيئاً لم يحدث.

المصدر
رؤيا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله العظيم من اول ما يوم شاهدت وسمعت تصريحات سعادة السيد ابو صعيليك وللاّن وانا غير قادرعلى تمييزه ان كان نائب بمجلس النواب او عضو باي طاقم حكومي !

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى