رئيس الأركان التركي يكشف تفاصيل احتجازه

سواليف

كشف رئيس هيئة الأركان العامة التركي، خلوصي أكار، الأحد، عن تفاصيل احتجازه من الانقلابيين الذين كان “البعض من مقربين منه”، بحسب قوله.

ووفقًا لتقرير “سي إن إن تركي”، فإن أكار كشف تفاصيل احتجازه أثناء حضوره أمس إلى البرلمان التركي، خلال حديثه إلى زعيمي الحزبين السياسيين المعارضين “كمال كليجدار أوغلو، ودولت بهجلي”.

وقال أكار، إن “بعضًا من الانقلابيين حاولوا إجباره على قراءة بيان الانقلاب، واضعين السلاح على رأسه”، مشيرا إلى أن “العناصر أكدوا له أنه في حال وقع على البيان ستزول المخاطر المحيطة بحياته”.

وفسر رئيس الأركان سبب الزرقة حول رقبته، بالقول إن “رفضه لقراءة البيان والتوقيع عليه، أدى بالعناصر إلى تطويق رقبته بالحزام، وشدها كان ما تسبب بذلك”.

وكشف أكار أن “رئيس القلم الخاص به، وبعض موظفي السكرتارية وبعض الضباط المقربين منه شاركوا في محاولة الانقلاب ودعموها”، لافتًا إلى أنه نقل ومن معه من الضباط غير الانقلابيين إلى قاعدة “أكنجي”، بعد تقييد أقدامهم وأيديهم، ووضعهم في غرف منفردة.

وأشار رئيس هيئة الأركان التركي، إلى أنه لم يتم تقديم أي من الطعام أو الماء لهم لـ 10 ساعات متواصلة، فيما حدث جدال بينهم وبين العناصر الانقلابيين، بعد أن تم منعهم من الخروج إلى بيت الخلاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى