“بَشَر” هولندي

“بَشَر” هولندي
مقال السبت 16-1-20121
خاص سواليف
قبل يومين قدّمت الحكومة الهولندية – حيشاكو من هالطاري- استقالتها نتيجة فضيحة قطع إعانات الأطفال عن الآف العائلات بعد اتهامها خطأ بالتهرب الضريبي..
لا يختلف شعوري وأنا أقرأ في المانشيت أعلاه ، عن شعوري بمشاهدة لقطة من مسلسل كوري غير مدبلج فكل ما ورد فيه “مش فاهمه” ولا يتقاطع مع مخزوني المعرفي..
أولاً مصطلح “الاستقالة” لا يوجد في قاموسنا العربي والمحلي تحديداً مصلطح الإستقالة ، إما “خلع” في الشارع ، أو يتم استبدال الحكومة بحكومة أسوأ من باب تغيير طعمة الثم لا أكثر، دون أن نعرف الأسباب أو المبرّرات لتغيير هذه بتلك..
ثانياً :مصطلح “فضيحة”..اذا كان قطع معونات الأطفال بالخطأ فضيحة..ماذا نقول عن قطع دعم الخبز قصداَ عن ألاف الأسر المحتاجة؟..ماذا نقول عن حل نقابة شرعية ودستورية ؟ ماذا نقول عن تزوير انتخابات مجلس الأمة وغض الطرف عن البيع والشراء ؟ ماذا نقول عن وضع السلطة التنفيذية لمعظم السلطات في جيبها الصغيرة؟ ..ماذا نقول عن توزيع الكراسي الموسيقية لأبناء الدولة والمعالي دون أدنى اعتبار لوجود شعب…أليست فضيحة؟؟..
ثالثاً: مصطلح “إعانات الأطفال”..هذا لم أفهمه البتّة ، ليش هو عندكو إعانات للأطفال من أصله ؟؟..نحن اعانات اللحى والشوارب أكلوها رجالات الله…اذا أردت أن تقدّم لصندوق التعطّل وتتقاضى 50ديناراً سيتعطّل زرك وتصاب بدسك الرقبة وانت تملأ البيانات المطلوبة دون جدوى..لتحصل على رسالة “عذراً لا تنطبق عليك الشروط”..
حكومة تستقيل لأنها وقعت بمجرّد خطأ..وحكومة غارقة في الخطايا لا تلتفت الينا أو تخاطبنا وجه لوجه او تحاول أن تشرح القرار المثير للجدل..يرمون التغريدة على التويتر ويديرون ظهورهم..”مش مستلطفين يحكوا مع الشعب وجاهياً”…

اقرأ أيضاً:   الغلاء يطرق الأسواق وأبواب الأردنيين

تعجّب صديق لي من شفافية الحكومة الهولندية ..ووقوفها أمام مسؤولياتها…قلت له: ليش مستغرب اذا “البقر” الهولندي عايش بكامل حقوقه غير منقوصة وعايش أحسن منّي شخصياً، لأنهم يعتنون به ويدللونه كثيراً ليحلبوه قليلاً ..فما رأيك بالبشر الهولندي؟..

غطيني يا كرمة العلي
أحمد حسن الزعبي
[email protected]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ستظل كرمة تغطيك حتى تختنق تحت التغطية حكومو لا بهما صحافة ولا حتى الشعب.ثم الشعب مبسوط ويشعر انه موجود .فكل يوم يتعرض للجلد والسلخ فهو موجود ويشعر وتشعر الحكومة ان هناك شعب

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى