بيان هام من مكافحة المخدرات حول شوكولاتة مخدرة

سواليف

نفت ادارة مكافحة المخدرات وجود اي نوع مخدر على شكل حلوى او شوكولاتةاو اي شي يؤكل نهائيا.

وقالت الإدارة في بيان اليوم الأربعاء، ان المواد المخدرة لا تؤكل لأنها مواد كيماوية سامة، وان تعاطي المخدرات لا يكون عن طريق الجهاز الهظمي، وان ما يشاع مع مطلع كل عام دراسي حول وجود مخدرات على شكل حلوى مفرقعة وغير مفرقعة تباع على ابواب المدارس وفي الملاعب بطعم الفواكة ليأكلها الاطفال مقصوده النيل والاساءة من المؤسسات التعليمية.

اقرأ أيضاً:   توضيح هام من وزارة المياه والري حول “الناقل الوطني للمياه”

واضافت ان مجموعة لا هم لها سوى تشويه صورة التعليم ودب الرعب في قلوب الاباء والامهات تروج لمثل ذلك، ويتناقلها العوام دون تفكير او تمحيص ظنا منهم انهم يساهمون في عمل الخير، وانها اشاعة مغرضة لا اساس لها من الصحة.

واوضحت ان مثل هذه الاشاعات تنشط في بداية كل فصل دراسي، وما تلبث ان تندثر خلال اسابيع قليلة، والسبب ان الاهل لم يلمسوا مثل ذلك على ارض الواقع، ولم يشاهدوا منها لا هم ولا ابناؤهم في المدارس.

اقرأ أيضاً:   الادعاء العام يستمع لـ 13 شاهداً بقضية الطفلة لين

واكدت استعدادها من خلال اقسامها المنتشرة في المملكة لاستقبال اي ملحوظة من هذا القبيل، داعية الى عدم التردد للتواصل في حالة الشك بأي مادة للعمل على فحصها والتحقق منها.

وقالت انها تتابع من يروج لمثل هذه الاشاعات ومن ثبت ترويجه لها بهدف الاساءة ودون دليل واضح لديه على صحة ادعائه سيعرض نفسه للمساءلة والعقوبة القانونية.

اقرأ أيضاً:   هروب 3 لاعبين من منتخب المغرب لحظة وصولهم إلى إيطاليا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى