.رسائل خوف

[review]الخميس 29-4-2010

توجهت مساء السبت الماضي الى عيادة طبيب ألأسنان لتثبيت بعض "التلبيسات" المخلخلة..فقام الطبيب عن كرسيه بسرعة، وأغدقني بترحيب مبالغ فيه يفوق استقبال الزوجة لبعلها المسافر..وبعد أن فتح فمي ووضع كل "العدّة" على منصّة الحفر والخلع..اسرّ لي بأني الزبون الأول الذي ادخل عيادته منذ الصباح..وعندما سألته عن السبب قال .."الوضع نايم" والركود"قايم"…فجلّ زبائني باتوا يذهبون الى أخ "نوري" في قرية المزيريب السورية، يركّب، ويخلع، ويفصل ، في نفس الجلسة..وفوق ذلك لديه عرض غير محدود المدة: ركب 3 طواحين ..واربح سن ذهب مجاناً…بالإضافة إلى أن (خلع طاحونة العقل )مجاناً..هذا في حال تبقى "عقل" مع الناس ليخرج منه طواحين..

صديقي الصيدلاني "ابو عرب" الذي كنت أقف نصف ساعة حتى استطيع صرف وصفتي الطبية بسبب كثرة الزبائن..صدفته امس الأول يتفرج بملل شديد على برنامج عن تزاوج الأسود في قناة "ابو ظبي جيوغرافيك"…والسبب "ركوووووود"..

امام الجامع ابو محمّد ايضاَ..شكا لي بأن الوضع تعبان..وان عدد المصلين في المسجد الذي يتولي امامته انخفض الى النصف..وعزا ذلك إلى الوضع الاقتصادي، والأزمة العالمية!!

مقالات ذات صلة

حتى الحج عبد الحي..الذي امتهن "تغسيل الأموات" منذ عقود..يشكو من الركود ايضاَ..وقال لي بأن الشغل تعبان جدا وهي سابقة خطيرة في مهنته لأن الناس "لا هي عايشة ولا هي ميته" وبالتالي فهو عذاب دنيوي مضاعف ..وهمس بأذني انه لديه "بروموشن" جديد: غسيل ميت + جاكوزي فقط ب25 دينار…ونظر بعيني طويلاً..من "قلّة عقله" فكرني رح اوافق ..
**
على طريقة الراحلة الرائعة كوثر النشاشيبي التي كانت دائماً تذيل السلام والاطمئنان في برنامج رسائل شوق بعبارة "طمنونا"..ابعث رسالة خوف الى رئيس الحكومة ووزير التخطيط والمالية والعمل والأوقاف ..وأقول لكم سايق عليكو الله :"طمنونا".

**
كرمة العلي..لا تغطيني.. مش جايني نوم الليلة..

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى