الاصابات
743٬877
الوفيات
9٬602
قيد العلاج
7٬343
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
726٬932

بيان صادر عن الاتحاد العربي للقضاة / تونس

سواليف

وصل سواليف الإخباري البيان التالي والصادر عن الاتحاد العربي للقضاة في #تونس حول الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى والعدوان على الشعب الفلسطيني في #فلسطين ، واستهداف المدنيين العزل في قطاع غزة ، وتاليا نص البيان :

يندد الاتحاد العربي للقضاة بالعدوان الصهيوني على الشعب العربي الفلسطيني والمتمثل باستهداف المدنيين العزل في قطاع غزة والضفة الغربية والداخل، الأمر الذي يشكل جرائم حرب وفقاً لنظام روما الأساسي واتفاقيات جنيف بما يستدعي انعقاد ولاية المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق بهذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها، وبهذا الاطار، فإن الاتحاد،،
1- يعلن عن مساندته وتضامنه المطلق مع الشعب العربي الفلسطيني في حقه بالدفاع عن نفسه وحماية حقوقه المشروعة التي أقرها القانون الدولي والمواثيق الأممية.
2- يوجه تحية إجلال وإكبار للقضاة وأعضاء النيابة العامة وكافة الحقوقيين الفلسطينيين ويتمنى لهم ولعائلاتهم ولعموم الشعب الفلسطيني السلامة.
3-يستنكر جريمة اغتيال الشهيد د. عيسى برهم وكيل النيابة العامة وعضو نادي أعضاء النيابة العامة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ويحتسبه شهيداً في جنان الخلد بإذن الله.
4- يدعو كافة المؤسسات الحقوقية الدولية والأممية إلى الاسهام والانخراط والمشاركة في كل الجهود الداعية لتطبيق العدالة الدولية ومحاكمة مجرمي الحرب ووقف الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي.
5- يوجه رسالة للاتحاد الدولي للقضاة بوجوب طرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لما يرتكبه قضاة الاحتلال من تغطية لجرائم الاحتلال بما يخالف القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني.
6- يدعو الاتحاد الدولي للقضاة إلى إلغاء تنظيم المؤتمر الدولي للقضاة في الكيان الصهيوني المقرر عقده السنة القادمة باعتبار ذلك مخالفة لمبدأ الحياد القضائي لكون المؤتمر سيعقد على أراضٍ محتلة بموجب القانون الدولي.

اقرأ أيضاً:   تعميم من السياحة حول شروط تقديم الأرجيلة وفتح الصالات

عاشت فلسطين حرّة عربية

الاتحاد العربي للقضاة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى