الاصابات
745٬667
الوفيات
9٬647
قيد العلاج
6٬652
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
729٬368

بيان الجيش في ظل سبات الحكومة

بيان الجيش في ظل سبات الحكومة

كتب: نادر خطاطبة


بيان الجيش بإطلاق النار في الهواء ، ضمن فعالية اليوم المناصرة لفلسطيننا ، وان سلاح الجيش لم ولن يطلق في وجه المواطنين، حقيقة نعيها ونجلها ونكبرها، وحجم التعاطف مع مايجري للأهل يجب أن لايحجب رؤيتنا عن الحقائق والوقائع ، وابرزها ان الجيش المصطفوي جيشنا، الذي لم ولن يتخلى يوما عن الدفاع عنا وحمى وطننا ونصرة أهلنا..

لكن .. ماجرى يجب أن لايغفل العين عن غياب حكومتنا ، ورئيسها الغائب محليا ، والمشكوك بأسباب غيابه خارجيا ، ان كان موفدا رسميا ، او مجازاً مستجماً ( معيِّدا ) ، ما دمنا بعطلة عيد ، عيد برغم مشاهد التضحيات المؤلمة، اسعدنا لأول مرة منذ عقود، بالمقاومين في القدس ، والقطاع ، والأراضي المحتلة ، المغتصبة من عدو غاشم ..

اقرأ أيضاً:   حماد : الوزارة أنهت كافة الاستعدادت المتعلقة بالثانوية العامة (تفاصيل)

واللافت أن الغياب ليس للرئيس وحده، فإذا ما استثنينا جهد وزير الخارجية المكوكي الدولي ، في شرح المواقف، وكسب نصرة المجتمع الدولي ، ضد محاولات الصهاينة تزييف الواقع ، فبقية أركان الحكومة في سبات ، ما يعزز قناعاتنا إنهم ليسوا رجالات مرحلة ..

إن ظهور الناطق الرسمي وزير الإعلام، بعد غياب لا مبرر ، ليؤكد أن ماجرى اليوم يعكس انسجام الموقفين الرسمي والشعبي تجاه ما يحدث على الأرض الفلسطينية ، هو ظهور على استحياء ، كنا نتمنى حدوثه امس او قبله، طالما أعلنت الجماهير عن فعالياتها لليوم ، بحيث يوضح لها هذا الموقف المتناغم مع حالتها ومشاعرها، والحد المسموح بلوغه، حفاظا على سلامة وأمن المتظاهرين ، وقتها نجزم أن الأمور كانت ستسير بسلاسة ، تجنب الجيش وقادته اصدار بيانات يبرر فيها إجراءاته، التي لا يختلف العقلاء على صدقيتها واهدافها..

اقرأ أيضاً:   لا حذف لاي شيء اضافي من مواد امتحان التوجيهي

نأمل أن يفيق الفريق الوزاري ، ويعي اننا أمام حالة غير مسبوقة، تتطلب وجوده في كل المفاصل راهنا ، إلى أن تحين ساعة مغادرته للدوار الرابع، والتي نأمل أن تكون قريبة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى