بلعاوي : متحور “دلتا” سريع الانتشار والعالم يشهد ارتداداً وبائياً

سواليف_أكد #مستشار #الأمراض #السريرية وعضو لجنة الأوبئة الدكتور ضرار #بلعاوي، أنه لا التزام بالإجراءات الوقائية، من حيث ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والتجمعات في الأماكن المغلقة.

وشدد بلعاوي باستضافته في نشرة أخبار رؤيا، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، في ظل ظهور متحورات كورونا خاصة #متحور#”دلتا” سريع الانتشار، الذي يفتك في الدول بعد تراخي مواطنيها في ارتداء سبل الوقاية، ومنها أقنعة الوجه والتباعد الجسدي.

اقرأ أيضاً:   اتصال أمريكي بسعيّد يطالبه بحكومة وعودة البرلمان المنتخب

وأوضح أن عائلة فيروس كورونا، لا ينطبق عليها قانون المناعة المجتمعية، مستشهدا بمرض الإنفلونزا الموسمية، مبينا أن لقاحات كورونا تمنح التحصين من تلك المتحورات، وأن المناعة المجتمعية تحدث من فيروس ووهان كوفيد 19.

وأشار إلى أن تحورات فيروس كورونا، الواصل عددها إلى 4500 متحور، وقد ظهر منها من 4-5 متحورات، منها ألفا ودلتا، ليست بصالحنا، وفق بلعاوي.

اقرأ أيضاً:   مشاجرة بين جماهير الوحدات وعيرا في نهائي الطائرة الأردنية / فيديو

وأضاف أن المتحورات طرأ عليها طفرات، تمكنها من تفادي المناعة، داعيا إلى ضرورة الالتزام والإقبال على المطاعيم كون العالم في مرمى النار ويشهد ارتدادا وبائيا، فعلى الجميع رفع مستوى الالتزام خشية انتشار المتحورات، مشددا على أن لقاحات كورونا مهمة وجمعيها فعالة.

وأوضح بلعاوي أن عدد الحاصلين على لقاح كورونا الثلاثاء، بلغ 4600 شخص فقط.

اقرأ أيضاً:   اسماء مراكز التطعيم ليوم الثلاثاء

رؤيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى