الاصابات
720٬998
الوفيات
9٬125
قيد العلاج
6٬481
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
705٬392

بلدية اربد تتتهم “مياه اليرموك” بتدمير شوارعها وتقرر وقف التعامل معها

خاص بسواليف
قررت بلدية اربد الكبرى وقف التعامل مع شركة مياه اليرموك لحين قيام الأخيرة بتصويب أوضاع جميع الحفر التي تسببت بها في الشوارع دون تنسيق مع البلدية وفق الناطق الإعلامي لبلدية اربد الكبرى رداد التل.
وبين التل لموقع سواليف أن مياه اليرموك قامت بحفر أحد الشوارع في منطقة الحي الشرقي رغم عدم وجود موافقة من البلدية علماً بأنه لم يمض على تعبيد الشارع سنة واحدة فقط.
وحسب التل فإن مياه اليرموك طلبت من البلدية بشكل شفهي الموافقة على حفر جزء من الشارع وتم رفض الطلب فقامت بالعمل بشكل منفرد وأنه وبعد إثارة الموضوع إعلامياً قامت الشركة بمخاطبة البلدية بشكل رسمي بعد انتهاء اعمال الحفر وهو امر غير منطقي.
وأشار التل إلى ان البلدية سبق وان خاطبت الشركة بشكل رسمي طالبةً منها عدم القيام بأي عمال حفر جديدة وذلك لعدم وجود خلطات اسفلتية في الوقت الحالي وعدم وجود متعهدين قادرين على إعادة الأوضاع في مناطق الحفر كما كانت.
واستهجن الناطق الإعلامي للبلدية قيام الشركة بالحفر رغم إعلامها مسبقاً بمنعه وهو الأمر الذي تسبب بإحداث اضرار كبيرة في شوارع تم تعبيدها مؤخراً.
من جهته قال مدير الأشغال الهندسية في البلدية المهندس محمد عبابنة ان البلدية سبق وان وقعت اتفاقية مع شركة مياه اليرموك في العام 2017 تلزم الشركة بعدم اجراء أي اعمال للحفر دون التنسيق مع البلدية.
ونوه العبابنة إلى ان حفريات الشركة تسببت بحدوث انهيارات في أجزاء من الشوارع التي تم العمل بها كونها لم تتم بالشكل الصحيح ودون قص الخلطة الاسفلتية قبل الحفر وان هذه الاعمال لم تتم من خلال مقاول تستطيع البلدية إلزامه من خلال كفالة مالية بإعادة الأوضاع كما كانت عليه.
مدير شركة مياه اليرموك منتصر المومني قال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية بترا ان الحفر يكون في مناطق وردت بها شكاوى ولا بد من معالجتها مشيراً ان خطورة الخطوط المكسورة وغزارة المياه المتفقدة منها استدعت الإسراع بتنفيذ اعمال الصيانة من خلال اليات الشركة بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً:   إسرائيل تعلن إطلاق عملية "حارس الأسوار" على غزة والقسام تتوعدها برد مؤلم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى