بالوثــائــق .. شقيقان وابنان للرقاد يستولون على اراضي الخزينة …الشاطر اللي بده يهبشك يا وطن

حصل “المستقبل العربي” على وثائق تدين الفريق محمد الرقاد مدير المخابرات العامة السابق باستغلال النفوذ لمصلحة فساد مارسه إثنين من اشقائه وإثنين من ابنائه تم في عهد الأخوين الذهبي (نادر رئيسا للحكومة، ومحمد مديرا للمخابرات)، واستهدف الإستيلاء على اراض عائدة لخزينة الدولة، يوم كان مديرا للعمليات في دائرة المخابرات العامة.
هنا نص الوثيقة الأولى التي تفيد أن إثنين من اخوة الرقاد، وإثنين من ابنائه، استولوا على مساحات من أراضي خزينة الدولة في منطقة سحاب.

الرقم: أ/ 2/ 4/ 2944
التاريخ: 15/ 12/ 2008

عطوفة محافظ العاصمة

لاحقاً لكتابي رقم أ/ 2/ 4/ 2908 تاريخ 3/ 11/ 2008 واشارة لكتاب عطوفتكم رقم 1/1/ 16/ 17364 تاريخ 18/ 11/ 2008 بخصوص الاعتداءات على أراضي الخزينة.
اعلمني السيد مدير تسجيل أراضي جنوب عمان بكتابه رقم 1/ 24/ 15767 تاريخ 2/ 12/ 2008 أنه وقعت اعتداءات جديدة على أراضي باسم خزينة المملكة الأردنية الهاشمية بالنيابة على الجنوبي الشرقي من القطعة رقم (76) من حوض رقم (5) من أراضي العبدلية وهي عبارة عن بناء من الطوب والأسمنت من قبل الأشخاص التالية أسماؤهم:

صالح رثعان سالم الرقاد،

سمير رثعان سالم الرقاد،

معتز محمد رثعان الرقاد،

ثامر محمد رثعان الرقاد،

عبد الحميد عواد سليمان الرقاد.

أرجو من عطوفتكم التلطف بالاطلاع، وإجراء ما ترونه مناسباً استناداً لأحكام المادة (4) من قانون إدارة أملاك الدولة رقم (17) لسنة 1974 التي تمنح الصلاحية للنظر بمثل هذه الأمور للجنة المركزية برئاسة معالي وزير المالية، وتضم في عضويتها عطوفة أمين عام وزارة الداخلية.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،،

قاسم علي الصرايرة / متصرف لواء سحاب

نسخة/
عطوفة مدير عام دائرة الأراضي والمساحة.
عطوفة مدير شرطة شرق عمان.
للسيد مدير زراعة محافظة العاصمة.
للسيد منطقة أمانة أحد.
السيد مدير مكتب مخابرات سحاب.
للسيد رئيس مركز أمن سحاب.
للسيد مدير تسجيل أراضي جنوب عمان.
السيد مدير مكتب أشغال الموقر.
السيد القائم بأعمال رئيس مركز… للتداول.

وهنا نص الوثيقة الثانية المتعلقة بذات الأراضي:
http://im21.gulfup.com/2011-12-12/1323699870761.jpg

الرقم: 11/ 8/ 501
التاريخ: 3/ 11/ 2008

عطوفة مدير عام دائرة الأراضي والمساحة

أرجو الموافقة والإيعاز لمن يلزم للقيام باستخراج سندات تسجيل ولوحات مساحية للقطع الواردة في الجدول المرفق وتثبيت حدودها حيث أن هناك اعتداءات حالية على أراضي أملاك الدولة من حراج ومراعي وخزينة.

للتكرم بالإيعاز لسرعة الإجراء

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مــدير زراعة محافظة العاصمة / المهندس الزراعي فيصل العرقان

نسخة/ رئيس قسم المراعي والحراج
نسخة/ للحفظ

الإعتراف الصريح الذي صدر عن الفريق الرقاد بأنه زور انتخابات 2007، وانتخابات 2010، في معرض شكوى شفوية تقدم بها لطاهر المصري رئيس مجلس الأعيان، ضد أحد النواب، الذي قال إنه عناه بما ورد على لسانه في مناقشات النواب للبيان الوزاري لحكومة الدكتور عون الخصاونة.

النائب ممدوح العبادي قال في مداخلته في جلسات معلقا على ما ورد في البيان الوزاري بشأن “الثقة” مكافحة الفساد: “.. وما دامت الحكومة تتمتع بهذه الجدية في مكافحة الفساد، إذا لماذا يكافأ الفاسد بدلا من محاسبته؟.. لدينا مثال حي: فمن زوّر الانتخابات عام 2010م، أعطي بيتا قرب مدرسة البكالوريا قيمته تزيد عن عشرة ملايين دينار أردني، ووضع عينا في مجلس الأعيان، فإن كانت الحكومة جادة في مكافحة الفساد، فإنها أمام اختبار في أن تعيد ملكية هذا البيت للخزينة باعتباره ملكا للدولة وليس لمنتفع بفساد..”،.

هذه الفقرة من مداخلة العبادي أثارت غضب الرقاد، الذي فهم أنه هو المقصود بها، فذهب فورا إلى طاهر المصري مطالبا إياه بالتواصل مع رئيس الوزراء الدكتور عون الخصاونة، ورئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، لوقف ما يراه “حملة اغتيال شخصية” يواجهها، خصوصا منذ تركه إدارة دائرة المخابرات العامة.

الرقاد الذي كان غاضبا ومتوترا للغاية، وكان يتلفّظ بألفاظ قاسية بحق العبادي، ويصفه بـ “الإنتهازي”، و”الجبان”، الذي لم يجرؤ على توجيه اتهاماته له وهو على رأس منصبه، مبديا ندمه على أنه أسهم في “انجاحه” في انتخابات عام 2007م، التي أشرف عليها الرقاد شخصيا، بحكم أنه كان يشغل منصب مساعد مدير دائرة المخابرات العامة (محمد الذهبي) لشؤون المحافظات، ومن ثم “انجاحه” في انتخابات عام 2010م، حيث كان مديرا لدائرة المخابرات العامة!!

المستقبل العربي

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى