بعد نشر سواليف..الرياطي يسأل الخصاونة عن الدعم المالي الذي تقدمه سلطة العقبة لترويج انشطة شركات منها حفل عمرو دياب

سواليف – وجّه #النائب #حسن #الرياطي سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء حول الدعم المالي الذي تقدّمه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية وشركة تطوير العقبة للأنشطة والفعاليات التي تقيمها أية جهة أو شركة.

جاء ذلك بعد قرار السلطة تخصيص دعم بقيمة (50) ألف دينار لصالح احدى الشركات من أجل ترويج نشاطاتها، حيث تستعد العقبة لاستضافة #حفل #غنائي للفنان المصري عمرو دياب، وهو الحفل الذي أثار جدلا واسعا ودفع النائب الرياطي للمطالبة بالغائه.

وتاليا نصّ سؤال الرياطي:

اقرأ أيضاً:   كورونا يبعد نجما جديدا من المنتخب

الرقم: 23/2021
التاريخ:-28/9/2021

سعادة رئيس مجلس النواب

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب
أرجو توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء.
نص السؤال:
1-كم بلغ قيمة ما قدمته سلطة العقبة و/أو شركة تطوير العقبة من دعم مالي للأنشطة و الفعاليات التي أقامتها أي جهات وشركات في محافظة العقبة، مبيناً ذلك بشكل مفصل موضح فيه المبلغ والفعالية والجهة التي تم دعمها وأوجه الإنفاق، مع تزويدي بكافة الوثائق المتعلقة بذلك، وذلك عن المدة من 1/1/2020 متى تاريخه؟

اقرأ أيضاً:   الخرابشة يسأل .. الخروف البلدي بوكل فستق حلبي ؟

2-ما هي الأنشطة والفعاليات التي قامت سلطة العقبة و/ أو شركة تطوير العقبة بدعمها لدى شركة واحة أيلة للتطوير خلال المدة من 1/1/2020 حتى تاريخه، مبيناً أسباب الدعم، وعدد مراته، وعوائده على المجتمع، وتزويدي بكافة القرارات التي صدرت لهذه الغاية وكافة المخاطبات بخصوص ذلك، وكافة أوجه انفاق الدعم المقدم للشركة بشكل مفصل مع كافة الوثائق والفواتير المعززة لذلك؟

اقرأ أيضاً:   شروط الدخول للحرم الجامعي اعتباراً من 2022/1/1 / شاهد

وكان موقع سواليف نشر وثيقة تبين قيام سلطة إقليم العقبة بتخصيص 50 ألف دينار لصالح شركة واحة أيلة للتطوير وذلك دعماً للفعاليات والأنشطة السياحية المنوي تنظيمها من قبل واحة آيلة خلال العام 2021.

اللافت في الأمر وفق ما أشار مواطنون لموقع سواليف هو صدور الكتاب في الأشهر الأخيرة من العام وهو الأمر الذي اعتبره مراقبون دعماً لحفل الفنان المصري عمرو دياب بطريقة غير مباشرة رغم نفي السلطة تقديما أي دعم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى