بعد حديثه عن العمل الصحفي كجزء من المقاومة.. الإحتلال الاسرائيلي يسحب اعتماد مراسل قناة الجزيرة الياس كرام

سواليف _ قرّر الاحتلال الإسرائيلي سحب اعتماد مراسل قناة “الجزيرة” إلياس كرام، بعدما صرّح لقناة تلفزيونيّة قائلاً إنّ عمل الصحافيين الفلسطينيين هو جزءٌ من المقاومة، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشييتد برس”.
ونقلت الوكالة عن مدير مكتب الصحافة الحكومية الإسرائيليّة نيتسان تشن، قوله، اليوم الأربعاء، إنّ “تصريحات كرّام ترفع المخاوف حول حقيقة قدرته على تغطية النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي بموضوعيّة”.

اقرأ أيضاً:   أمير الكويت يعفي وزير شؤون الديوان الأميري من منصبه

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرة قد أعلن في وقت سابق أن سلطات الاحتلال قررت إغلاق مكاتب قناة “الجزيرة” في القدس وسحب اعتماد صحافييها، مستلهمةً انتهاكاتها من دول الحصار ضدّ قطر.
وقال القرة في مؤتمر صحافي في السادس من أغسطس/ آب الجاري: “لقد أسسنا خطوتنا على الخطوات التي اتخذتها دول سنية لإغلاق مكاتب القناة في بلادها”، مضيفاً أن “وزارة الاتصالات توجهت أيضا لشركات وشبكات الإنتاج والبث التلفزيوني لوقف تعاملها مع قناة “الجزيرة”، وأن هذه الشركات أعربت عن استعدادها للتعاون مع هذا الطلب. كما تم التوجه لوزير الأمن الداخلي بطلب ممارسة صلاحياته لإغلاق مكاتب قناة الجزيرة”.
وكانت دول الحصار ضدّ قطر قد أغلقت مكاتب القناة ومنعتها من ممارسة عملها المهني، كما حجبت موقعها الإلكتروني وحجبت بثّها، مع إعلانها قطع العلاقات مع الدوحة في 5 حزيران/يونيو الفائت.

اقرأ أيضاً:   سيف الإسلام القذافي .. بدا كرئيس دولة بعد 10 سنوات من اختفائه وهدفه استعادة ليبيا

العربي الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى