قريباً في اربد .. “كشك شادي”

سواليف: غيث التل

خفضت بلدية اربد الكبرى بدل الإيجار السنوي المنوي تقاضيه مقابل السماح لصاحب بسطة الكتب الشهيرة امام البوابة الشمالية لجامعة اليرموك (شادي أبو ناصر) بتحويلها إلى كشك مرخص حسب الأصول.

وحسب رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني فقد ارتأت البلدية واستجابة لمطالبات جميع المتعاطفين مع شادي خفض مبلغ الإيجار إلى النصف بعد ان اتخذت البلدية قراراً بترخيص الكشك مقابل 6 آلاف دينار سنوياً وبعد التخفيض تم توقيع العقد الرسمي بين البلدية وصاحب البسطة الشهير مقابل 3 آلاف ديناراً سنوياً.

وأضاف بني هاني في حديثه لــ”سواليف” ان البلدية تهدف لدعم الثقافة دائما وانها لا يمكن ان تقف حجر عثرة في نشر المعرفة والثقافة في المجتمع الأردني.

واكد بني هاني ان جميع إجراءات الترخيص اكتملت لانشاء الكشك الخاص ببيع الكتب وتم استصدار كتب رسمية حسب الأصول لصاحب الكشك لتزويده بجميع الخدمات من كهرباء وماء وغيرها.

ونوه إلى ان البلدية جزء من المجتمع وانها تسعى دائما لتقديم واجبها الاجتماعي جنباً إلى جنب مع الواجب الخدماتي المعنية به.

من جهته عبر صاحب البسطة الشهيرة شادي أبو ناصر لــ”سواليف” عن سعادته البالغة بتحقيق حلمه الذي راوده منذ تسع سنوات بتحويل البسطة إلى كشك رسمي مرخص واكد انه عازم على افتتاح الكشك ودعوة نخبة من المثقفين في الأردن لهذا الافتتاح.

وقدم شادي شكره لجميع المتضامنين معه ولبلدية اربد على ما ابدته من مرونة في التعامل مع قضيته وعلى مساعدتها له بتحقيق هذا الحلم.
وأشار إلى انه سيستبدل بسطته بكشك خاص بالثقافة والكتب خلال أيام قليلة آملاً ان يكون رمزاً للثقافة في مدينة اربد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى