“بسبب الحظر” اتلاف منتجات زراعية في الاغوار – صور

سواليف – اضطر مزارعو الاغوار لاتلاف محاصيل الكوسا في المنطقة لعدم وجود سوق لبيعها في ظل الحظر المفروض لمدة أربعة أيام، إضافة لعدم وجود سياسات تنقذ المزارعين في هذه الفترة ، وبحسب تصريح المهندس الزراعي صهيب عياد لحياة اف ام كان هذا ثمن القرارات غير المسؤولة وغير معروفة النتائج لافتا أنه وبعد خسارة المزارع نجد الاصوات الشاكية من زيادة زيادة اسعار الخضار في الأسواق!
وأوضح عياد أن مواسم حصاد الشفا وهي المناطق العالية انتهت وبدأت مواسم حصاد الغور وها نحن نصطدم بقرارات حكومة لم تفكر بالمزارعين ولا محاصيلهم التي يعتمدون عليها وهي مصدر رزقهم الوحيد.
ونقل المهندس عياد شكوى المزارعين بأن موسم الكوسا والخيار لا يحتمل البقاء حتى لأيام قليلة على الشتلة في حال نضوجه ، فهاذان الصنفان يكبران بطريقة مضاعفة لتصل حبة الكوسا لحجم القرع اذا بقيت دون قطاف وبالتالي يتم اتلافها مما يؤدي لخسائر كبيرة لمزارعين يعتمدون في سداد ديونهم من فواتير الكهرباء والماء وعمال لما بعد البيع .
ودعى عياد لضرورة اعطاء تصاريح للمزارعين للبيع ، مشيراً إلى أن فرصة السبت المقررة غداً جيدة لكنها غير كافية ان حصل حظر آخر ، ولا تنقذ ما تم اتلافه .
اقرأ أيضاً:   بريطانيا تدعم “تكافل 3” بـ 9 ملايين جنيه في 2021
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى