برنامج الامتحان الوزاري … الظلم …ظلمات …!! / حنظل

برنامج الامتحان الوزاري … الظلم …ظلمات …!!!!
الى واضع جدول الامتحانات و معالي وزير التربية اوجه هذا السؤال كيف لطالب التوجيهي التقدم للامتحانات بشكل متتالي دون راحة او حتى النوم الناتج عن ضغط جدول الامتحانات غير المبرر فالمتتبع للجدول يجد الطغط الغير عادي في وضعه فعلى سبيل المثال في تخصص الأدبي تقدم الطالب يوم السبت لامتحان اللغة الانجليزية و الأحد تقدم لامتحان العلوم الاسلامية و الاثنين يتقدم للثقافة و الثلاثاء للجغرافيا و الأربعاء للغة العربية تخصص اما في العلمي فطلبة حزمة الفيزياء تقدم الطالب للغة الانجليزية يوم السبت و الاثنين للثقافة العامه و الثلاثاء للاحياء والاربعاء للفيزياء و غيرهم من التخصصات . فيقول قائل ان السبب تأجيل الامتحان بسبب الثلوج هذا غير صحيح لان الامتحان الذي تم تأجيله ايضا كان يقع يوم السبت الذي الأحد كان لغة عربية و الاثنين كان يوجد امتحان فكيف لطالب يتقدم لخمس امتحانات متتالية بالفرع الأدبي و اربع قبل التأجيل و نطلب منه الإبداع و التفوق .
هل الموضوع انتقام من أولياء الأمور و الطلبة من اجل دفعهم لإخراج ابناءهم الى سوق العامل و عدم متابعة الدراسة . ام انه تجبر و فرد عضلات من قبل الوزارة لاقناع المجتمع بأفضلية التقدم لامتحان الثانوية لمرة واحدة . ام انه فرض رأي الوزير الذي من اول يوم استلم فيه الوزارة يتجبر و ينتقم من المجتمع كافة بقراراته الفردية غير التربوية و التي لم تقدم للعملية التربوية اي اضافة نهائيا .
اما المدافعين عنه لا يجدوا الا قول لقد ضبط امتحان التوجيهي هذا ليس إنجاز فهذا واجبه و من صميم متطلباته فكيف نعتبر من يقوم بعمله انه إنجاز متفرد . كيف نكافئ من يؤدي مسؤولياته بانه متميز .
هل المقصر في عملة هو الطبيعي ….!!!
كما ان عملية الضبط فعليا الذي قام بها هم وزارة الداخلية مشكورة على ذلك و ليس وزارة التربية فكفانا تملق و سكوت على وزير لا يعرف غير الاقتصاد في المصاريف التربوية بينما عند تجديد مكتبة لم يكترث لأي مصاريف نهائيا .
لا يسعني ان أقول أفضل مما قيل في الحديث الشريف عن عائشة رضي الله عنها قالت سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم – يَقُولُ فِى بَيْتِى هَذَا « اللَّهُمَّ مَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ وَمَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ ». – رواه مسلم .
اللهم أمين … أمين …. أمين …!!!!
#تي_تي_زي_ما_رحتي_جيتي
#حنظل

اقرأ أيضاً:   العمليات الإستعراضية / مهند أبو فلاح
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى