برلماني مصري: الارهابيون خطفوا ضباطا وجنوداً​ وبكري يكشف تفاصيل جديدة

سواليف

قال برلماني مصري، مقرب من النظام، اليوم السبت، إن هناك معلومات عن وجود ضباط وجنود، كرهائن لدى مسلحي حادث الواحات، الذي وقع الجمعة، غربي البلاد.

جاء ذلك ضمن تغريدات نشرها الإعلامي المصري، والبرلماني المقرب من النظام، مصطفي بكري، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، معلقا على حادث المواجهات بين عناصر شرطية ومسلحين، في منطقة الواحات أمس.

وفي تفاصيل مطولة عن الحادث، قال بكري “هناك معلومات تقول إنه تم خطف بعض الضباط والجنود وهم في حوزة الإرهابيين”.

ولم يقدم بكرى تفاصيل أكثر عن المختطفين، ولم تعلق السلطات المصرية على الواقعة أو عن تفاصيل الحادث، الذي اعتبرته القاهرة “إرهابيا”.
كما كشف الإعلامي، وعضو مجلس النواب المقرب من نظام الانقلاب في مصر مصطفى بكري، ما قال إنها “القصة الحقيقية” لحادث الواحات بمحافظة الجيزة ، والتي أودت بحياة 58 فردا من الشرطة المصرية.

وكتب “بكري” عبر صفحته على تويتر سلسلة من التغريدات: “توصل جهاز الأمن الوطني إلى مكان المعسكر بعد أن ألقى القبض على 4 إرهابيين في القليوبية اعترف اثنان منهم بوجود المعسكر وقدموا تفاصيل كاملة”.

وقال: “صدرت التعليمات بإعداد مأمورية من الأمن الوطني والقوات الخاصة لتنفيذ المهمة، وتحركت القوات، فجر الجمعة، من معسكر أحمد الكبير على الطريق الصحراوي وتوجهت إلى الكيلو 135، وبعد وصول القوات تركت مجموعة على الطريق الرئيسي الواحات للتأمين، وتحركت القوات داخل الجبال بعمق 15 كم، ورصدت عناصر الإرهاب دخول القوات وكانت لديها إخبارية مسبقة فاستعدت للمواجهة ونصبت كمينا للقوات وضربت القوات بالمدرعات والآربجيه”.

وأضاف: “حدث ارتباك للقوات التي فوجئت بالحدث، ولم يكن هناك إسناد جوي أو استطلاع مسبق، ثم جرى اتصال بين القوات المحاصرة وبين القوات التي تؤمن الطريق الرئيسي، فجأة انقطع الاتصال الذي تم عبر هاتف الثريا خاصة أن إرسال المحمول مقطوع في هذه المنطقة التي توجد إلى جوارها حقول للبترول”.

وأكد تمكّن ضابطين من الهروب بسيارة الشرطة جرحى وعبرت إلى الفيوم حيث دخلا مستشفي أبشواي، موضحا: “فوجئت الحملة بوجود معسكر كامل للإرهابيين لا يقل من فيه عن 100 شخص يتولى قيادتهم ضابط الصاعقة الإرهابي هشام عيسوي الذي كون المجموعة من عناصر داعشية قام بالتواصل معها في ليبيا ويعرف ملفات الصحراء جيدا”.

ولفت إلى أنه “ضمن المجموعة حسب اعترافات الذين قبض عليهم في القليوبية يوجد 4 ضباط شرطة سابقين تكفييرين تم فصلهم سابقا، بعد الاتصال الذي جري بين مجموعة الجروب وآخرين اختفوا جميعا”.

وأكد بكري وجود “معلومات تقول إنه تم خطف بعض الضباط والجنود وهم في حوزة الإرهابيين، وتدخلت القوات المسلحة وقوات إسناد من الشرطة وهي تطارد بقايا الإرهابيين في جوف الصحراء”، وأن “أعداد الشهداء ليست بالقليلة”.

وأكدت مصادر أمنية مصرية ارتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح الذي استهدف قوات أمن وشرطة بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية إلى 58 قتيلا من الجنود والضباط .

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن عمليات تمشيط واسعة بمحيط طريق الواحات بدأت لملاحقة وضبط العناصر “الإرهابية” في الخلية.

الاناضول + عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى