برعاية منصة زين للإبداع ZINC بيزورلد في الأردن تدشّن ورشة ريادية للأطفال

سواليف
برعاية منصة زين للإبداع ZINC
بيزورلد في الأردن تدشّن ورشة ريادية للأطفال في مخيم الرصيفة للاجئين

عمان 20 آب 2017:دشّنت منظمة بيزورلدفي الأردن؛التي تُعنى بتعليم الأطفال ريادة الأعمال والمهارات المالية، ورشة عمل مدتها خمسة أيام للأطفال في مخيم الرصيفة بالتعاون مع مؤسسة خطوات “PACES” التي تعنى بتوفير بيئة صحية للعب الأطفال في المناطق الأقل حظاً، وبرعاية منصة زين للإبداع ZINC.
وتضمنّت الورشة توعية في مجال مراحل الشركات التجارية، بدءاً من تأسيس الشركة إلى تصميم وإطلاق منتجاتها، وتم تعليم الأطفال المفردات الأساسية الخاصة بالأعمال التجارية والمهارات المالية، وبالإضافة إلى ذلك، ركّزت الورشة على تطوير التفكير النقدي للأطفال، والعمل الجماعي، والمهارات الإبداعية، وحظيت بمشاركة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة، وقد ساهم مجموعة من المتطوعات من العاصمة عمان ومن المخيم في تیسیر البرنامج.
وقد صرحت هيلين العزيزي، الرئيسة التنفيذية لمنظمة بيزورلد، قائلة: “يأتي إطلاق ورشتنا في مخيم الرصيفة للاجئين كجزء من مبادرتنالنشر ثقافة ريادة الاعمال بين الأطفال في الأردن من أجل إلهامهم بروح المبادرة وتزويدهم بالتفكير الإيجابي للمستقبل”.
وأضافت: ” نهدف من خلال ورش العمل لدينا إلى تحضير وتهيئة الأطفال للمستقبل من خلالتزويدهم بالمهاراتوالمعرفة اللازمة للتعامل مع التحديات والعمل مع الآخرين من حولهم، وتطوير الإحساس بالاستقلالية”.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة: ” تأتي رعاية ورشة بيزوورلد كجزء من التزامنا لدعم المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الابتكار والريادة في كافة أنحاء المملكة مضيفاً: نتشارك مع بيزوورلد معاً في هدف واحد، يتمثل في رعاية رياديي الأعمال الشباب وتوفير البنية التحتية والدعم الذي يحتاجون إليه للنمو والنجاح، ليتمكنوا في المستقبل من لعب دور رئيسي في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الأردن”.

اقرأ أيضاً:   انخفاض اسعار الذهب بالاردن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى