برعاية أبو غنيمة ..افتتاح دورات تدريبية على أنظمة الري والتسميد بالري

سواليف

برعاية نقيب المهندسين الزراعيين ابو غنيمة وبدعم من منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية
افتتاح دورات تدريبية على أنظمة الري والتسميد بالري
عمان / الاردن ( الاثنين 31 تموز2017)
قال المهندس محمود ابو غنيمة ان النقابة تولي مواضيع التنمية المستدامة والاهتمام بمخرجاتها الاهتمام اللازم كونها احدى اهم العناصر في انجاح القطاع الزراعي والعاملين فيه وتحسين احوالهم المعيشية .
واضاف ابو غنيمة خلال افتتاحه الدورة التدريبية المتخصصة في أنظمة الري والتي عقدت صباح اليوم الاثنين في قاعة رم في فندق اللاند مارك بتنظيم من منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية لمجموعة من المهندسين والعاملين في مديريات الزراعة في اربد والمفرق والزرقاء ان الرقم الاعلى في نسبة العاملين بالقطاع الزراعي يتواجد في الارياف مما يعد مؤشر الى ان الاف العائلات تعتاش من وراء القطاع الزراعي وبحاجة الى المساعدة على تطوير اساليبهم الزراعية وتطوير منتجاتهم وبالتالي تحسين ظروفهم المعيشية.
واشار ابو غنيمة بحضور السيد خالد قباجة المنسق الوطني للمشروع والمهندس محمد شاهين مستشار المنظمة الى ان النقابة تبذل جهودا كبيرة لتحسين ضروف مهنة الزراعة ودفعها نحو الامام على الرغم من الضروف الصعبة التي يعاني منها القطاع الزراعي سواء كانت داخليا او خارجيا متعلقة بظروف دول الجوار
وشدد ابو غنيمة على العنصر البشري في الزراعة وكفاءته ومقدرته يشكل حجر الزاوية والرافعة للقطاع الزراعي في الاردن.
ومن جهته اشار شاهين الى المنظمة اختارت شركة زراعيون لتنفيذ المشروع كونها تمتلك العديد من الكفاءات المشهود لها في مجال الري.
واكد شاهين على ان المشروع ياتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي يتم تنفيذها ضمن المشروع “خلق فرص العمل وتحسين الدخل في المجتمعات المستضيفة للجوء السوري في البادية الشمالية والوسطى” والممول من الحكومة وبالتعاون مع وزارة الزراعة.
واضاف شاهين الى ان المشروع يستهدف المزارعين ومنتجي الغذاء في مناطق الزرقاء والمفرق واربد وتحسين قدراتهم الزراعية وانتاجهم الزراعي وتقنيات ما بعد الحصاد لزيادة منتجاتهم مما ينعكس إيجابياً على ظروفهم المعيشية ومستواهم الاقتصادي.
وتتضمن الدورات التدريبية التي تستمر لمدة اربعة ايام ويشارك فيها مهنسون زراعيون من مناطق المفرق والزرقاء واربد جوانب عملية في انظمة الري وتطبيقات عملية لمد الشبكات المائية .

اقرأ أيضاً:   ملاسنة حادة بين البراري وممثلي تيار الدولة المدنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى