مصادر: قائمة التنظيمات الإرهابية سيعلن عنها بالطريقة المناسبة

أكدت مصادر حكومية أن التفاصيل والمعلومات حول قائمة التنظيمات الإرهابية في سورية والتي يتولى الأردن تنسيق الجهود لإعدادها، “سيتم الإعلان عنها في الوقت والطريقة المناسبة بعد التشاور مع الحلفاء والأشقاء”.
وقللت المصادر “من دقة ما تناقلته وسائل إعلام روسية من أن هناك 160 منظمة أو مجموعة إرهابية بالقائمة”.
وكانت وسائل إعلام روسية نقلت أمس عن وكالة “نوفوستي” للأنباء، أن مصدرا في وزارة الخارجية الروسية أفاد بأن “الأردن سلم الجانب الروسي قائمة بنحو 160 تنظيما مشتبها بتورطها في الأنشطة الإرهابية في سورية”، وذلك عشية اجتماع دولي جديد حول سورية في نيويورك.
إلى هذا، يشارك الأردن اليوم الجمعة في اجتماع مهم يعقد لمجموعة دعم سورية في نيويورك، بمشاركة الدول الأعضاء في المجموعة.
ويمثل الاردن في الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة.
ويشارك جودة ايضا في اجتماع على مستوى وزاري، يعقده مجلس الامن الدولي الذي تترأسه اميركا هذا الشهر، بشأن سورية اليوم ايضا بحضور وزراء خارجية الدول الاعضاء بمجلس الأمن.
وتتوقع مصادر دبلوماسية، ان يتم خلال الاجتماع الذي يترأسه وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بحث آخر المستجدات بخصوص الجهود المبذولة لوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سورية.
وكان المشاركون في الاجتماع الخاص لمجموعة دعم سورية، أوكلوا للأردن تنسيق الجهود الخاصة بإعداد قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سورية، ويُتوقع أن تحال القائمة، بعد توافق جميع الأطراف بشأنها، إلى الأمم المتحدة، لإدراج تلك التنظيمات رسميا على قائمة المنظمات الإرهابية.
يذكر أن السكرتير الأول والملحق الصحفي في السفارة الروسية لدى الأردن ترأس دوبرفولسكي، صرّح  قبل ايام ان روسيا، كشريك، “قدمت اقتراحات الى الجانب الأردني، بصفته منسّقا لجهود هذه القائمة”.
واشار دوبرفولسكي حينها الى ان السفارة “لا تستطيع التصريح بهذا الخصوص لأن هذا عمل سري”، وأن “الجانب الأردني هو المنسق للجهود حول هذه القائمة وله الصلاحية بالتصريح بهذا الخصوص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى