بحث إجراءات مباشرة عمل أطباء الجامعة الهاشمية في مستشفى الزرقاء الحكومي

سواليف

ناقش لقاء عُقِدَ في #الجامعة #الهاشمية، صباح اليوم الخميس 30/9، ضم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، ونواب رئيس الجامعة، وعميد #كلية #الطب ونائبه، ومدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبدالفتاح، ومدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود دوله، إجراءات تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجامعة ووزارة الصحة لتوفير أطباء اختصاص في مستشفى الزرقاء الحكومي ومباشرة عملهم في المستشفى بدءًا من الأسبوع القادم.
وأكد الدكتور الزبون أهمية الاتفاقية بين الجامعة ووزارة الصحة التي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء بتحسين الخدمات الطبية المقدمة لأبناء المجتمع المحلي، وتدريب طلبة الطب والكليات الصحية الأخرى. كما أكد ضرورة الإسراع في مباشرة العمل والبدء بالتطبيق العملي للاتفاقية بدوام نخبة من أطباء كلية الطب في مستشفى الزرقاء الحكومي في التخصصات المختلفة التي يحتاجها المستشفى والمتوافرة في الجامعة.
وأكد مدير صحة الزرقاء على دور الجامعة الهاشمية الكبير في خدمة محافظة الزرقاء خاصة في رفد #القطاع #الطبي بالخبرات والكفاءات وتحسين الخدمة الصحية في مستشفى الزرقاء الحكومي.
وقال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي إن التشاركية بين المؤسسات الوطنية يهدف إلى تعظيم الفائدة التي ستنعكس بشكل مباشر على المواطن متلقي الخدمة.
وذكر الدكتور راضي السيوف عميد كلية الطب أن الجامعة ستقوم بتوفير نخبة من الأطباء في عدد من الاختصاصات جزء منهم بدوام كامل (4) أيام بالأسبوع مع مناوبات متعددة، وجزء منهم بدوام جزئي بحيث يتم توفير خدمة طبية نوعية يلمسها لمراجع إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.
وتم خلال اللقاء مناقشة تفعيل بنود الاتفاقية، وآليات تنفيذها، والجهات المسؤولة عنها، والمدد الزمنية اللازمة للتطبيق، وآليات تدريب الطلبة، مع التأكيد على ضرورة السرعة والنوعية في الخدمة.
ويُذكر أن الجامعة وَقَّعَت اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة/مستشفى الزرقاء الحكومي بتاريخ 5-8-2021، بهدف توفير الاختصاصات الطبية المطلوبة في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد من كوادر كلية الطب للعمل في المستشفى كأطباء اختصاص، وتوفير فرص التعليم والتدريب لطلبة الكليات الطبية وللأطباء المقبولين في برنامج الاختصاص العالي، والتعاون في رفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية المقدمة للمواطنين في محافظتي الزرقاء والمفرق بالإضافة إلى دعم البحوث الطبية والسريرية، ودعم التعليم الطبي المستمر.

اقرأ أيضاً:   قبيلات :2118 اصابة كورونا بين طلبة المدراس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى