تنبيه جوّي مبكّر| حالة ممطرة قوية وإقليمية تؤثر على نطاق واسع من الشرق الأوسط

#سواليف

 تتأثر المنطقة بإذن الله بحالة جوية قوية وإقليمية تشمل عدة دول عربية بما فيها شمال وغرب السعودية والأردن وفلسطين وبلاد الشام والعراق ومصر وتركيا وإيران والعديد ينتج عنها كميات كبيرة جدا من #الأمطار، التي يتوقع أن يتسب بها #منخفض_جوي_عميق.

الأردن وفلسطين|
وتتأثر الأردن وفلسطين بالحالة الجوية الممطرة والقوية ابتداء من الإثنين المقبل وتستمر لعدة أيام ينتج عنها كميات كبيرة “جدا ” من #الأمطار تشمل مختلف المناطق بما فيها الصحراوية وإقليم العقبة والمناطق الجنوبية ومنطقة البحر الميت.

ويتوقع أن يبقى #الطقس باردا خلال عطلة نهاية الأسبوع ودرجات الحرارة تبقى دون المعدلات الموسمية الربيعية، مع تساقط زخات المطر في المناطق الشمالية.

وتسقط زخات المطر ويضطرب الطقس يومي السبت والأحد وفي مختلف المناطق وذلك قبل بداية الحالة الجوية الممطرة القوية.

السعودية|
وتتأثر السعودية بأجواء غير مستقرة الخميس والجمعة ينتج عنها زخات المطر الرعدية في حائل والقصيم وشمال منطقة المدينة وشمال منطقة الرياض، تكون زخات المطر الرعدية غزيرة أحيانا وتسبب تشكّل السيول والسيول المنقولة في المناطق المنخفضة.

وتبدأ الحالة الجوية القوية يوم الأحد المقبل بدءا من تبوك ثم تنتشر بشكل واسع النطاق نحو حائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة والحدود الشمالية والجوف.

وتنتقل الحالة منتصف الأسبوع المقبل نحو شمال منطقة الرياض وحفر الباطن وأجزاء من شمال المنطقة الشرقية وبشكل متوسط الشدة.

ويتوقع أن تتسبب الحالة الممطرة القوية بعواصف رملية شديدة في المناطق الوسطى والشرقية من السعودية نتيجة قوة الرياح والهبات العاصفة أحيانا.

العراق|
وتتأثر العراق بالحالة الجوية القوية واسعة النطاق منتصف الأسبوع المقبل وتجلب كميات كبيرة “جدا” من الأمطار وتشمل العاصمة بغداد، ويتوقع أن تسبب الحالة الجوية بمخاطر عالية في بعض المناطق الشمالية والشرقية من البلاد والتي تستدعي اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

مصر|
وتؤثر الحالة الجوية القوية على شمال شرق مصر وشمالها بداية الأسبوع المقبل وتجلب زخات الأمطار الرعدية الغزيرة أحيانا ونشاط الرياح واضطراب في حالة البحر.

عواصف قوية وأمطار غزيرة جدا في نطاق واسع من الشرق الأوسط وخاصة بلاد الشام والعراق والأردن وفلسطين وشمال السعودية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى