تطورات جديدة على حادثة تزوير شهادة جامعية في الأردنية

سواليف – رصد
قال وزير التعليم العالي بالوكالة بسام التلهوني إنه سيتم التعامل بحزم مع حادثة ضبط موظف في الجامعة الأردنية ، زور شهادة جامعية لشخص كويتي الجنسية.
وقال التلهوني في تصريحات صحفية ان الأمن الأردني باشر التعامل مع القضية فور تبلغه بها ووفق مقتضيات القانون، لافتا إلى أنه «لن يسمح لأي شخص كان بتحويل التعليم العالي في الأردن إلى تجارة».

وأشار إلى أن «الحادثة فردية ولم يسبق تسجيل حالات مشابهة»، مؤكدا اعتزازه بالطلبة الكويتيين الذين وصفهم بأنهم خير سفراء لبلدهم في الأردن.

من جهتها قالت السفارة الكويتية في عمان أنها تتابع باهتمام تطورات القضية.

وبين السفير عزيز الديحاني إن الجهات الحكومية في الكويت لا تتهاون مع أي شهادة دراسية مزورة، وستعمل دائما على التدقيق والمتابعة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب هذه الشهادات المزورة.

وأضاف أن المكتب الثقافي بالأردن يتابع الموضوع ولا يزال هناك تحقيق داخل الجامعة حيال القضية، وطلب من الجامعة تزويد «الملحقية» بنتائجه لتتسنى لنا متابعة اجراءاتها في الكويت.

وأشاد بالمستوى التعليمي بالجامعات الأردنية، مؤكدا أن طلبة الكويت محل إشادة وتقدير، ولديهم التزام دراسي وحرص على الاستفادة العلمية، مستذكرا حصول طالبة كويتية تدرس الطب البشري على أعلى درجة على دفعتها في الجامعة.
يذكر أن الاجهزة الامنية ألقت القبض يوم الخميس، على موظف في وحدة القبول والتسجيل بالجامعة الأردنية، اثناء محاولته تزوير شهادة لطالب من الجنسية الكويتية.

وقام أمن وقائي الجامعة / شمال عمان بتسليم الموظف بعد اكتشاف تلاعبه في سجلات الطالب وتزويره لكشف العلامات لطالب على البرنامج الموازي الدولي، والمطبوع خارج الجامعة.

من جهته أكد رئيس الجامعة عبدالكريم القضاة خلال تصريحات صحفية أن الجامعة لن تتهاون في أي قضية تزوير شهادات او وثائق، او غيرها من المخالفات.

وقال إن الجامعة ستشكل الأحد لجنة تحقيق في الحادثة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق الموظف.

واحيل الموظف الى مدعي عام عمان صباح السبت، واحيلت القضية الى القضاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى