الاصابات
747٬504
الوفيات
9٬683
قيد العلاج
6٬403
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
731٬418

بالفيديو … “ركل ولّكم” على رئيس حزب الشعب التركي

سواليف _
تعرض كمال كليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، إلى اعتداء من قبل مجموعة من المواطنين خلال مراسم جنازة جندي تركي قتل في مواجهات مع منظمة «بي كا كا» الكردية على الحدود مع العراق جنوب شرقي البلاد.

ووقعت الحادثة في قضاء «تشوبوق» بالعاصمة أنقرة، أثناء حضور كليجدار أوغلو، جنازة الجندي «ينار قيريقجي».

وعقب صلاة الجنازة تم نقل جثمان الجندي إلى مقبرة في قرية قريبة من المنطقة، وفي هذه الأثناء قامت مجموعة من الأشخاص بلكم وركل كليجدار أوغلو، وسط هتافات تمجد الجندي القتيل وتركيا وتدين منظمة «بي كا كا».

اقرأ أيضاً:   كان يملكه أمير سعودي.. لبناني يعرض قصرا فخما للبيع في تكساس

وقام الحرس الخاص لكليجدار أوغلو وعناصر من القوات الخاصة والشرطة والدرك بحمايته ونقلوه إلى أحد المنازل القريبة من المنطقة.

وحاول مدير عام الشرطة التركية جلال أوزون قايا ووجهاء القرية تهدئة المواطنين، فيما تم اتخاذ تدابير أمنية موسعة في المنطقة.

وقام مواطنون برشق سيارة كليجدار أوغلو التي حضرت إلى المنزل لنقله، فيما تدخل وزير الدفاع خلوصي أكار ودعا المواطنين إلى التحلي بالهدوء والسكينة.

اقرأ أيضاً:   "شؤون الحرمين" تؤكد جاهزيتها لموسم الحج

وفي وقت لاحق تم إخراج كليجدار أوغلو من المنزل ونقله إلى مكان آخر عبر سيارة مدرعة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية «استشهاد جنديين وإصابة 7 آخرين في اشتباكات بين الجيش التركي ومنظمة «بي كا كا» الإرهابية على الحدود مع العراق جنوب شرقي البلاد، قبل أن تعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 4″.

يذكر أن الجندي ينار قيريقجي الذي حضر كليجدار أوغلو جنازته، كان من بين الجنود الذين قتلوا في الاشتباكات المذكورة.

اقرأ أيضاً:   سيدة ترفض تعويضا بمليون درهم من زوجها حتى ترضى بالزوجة الثانية

وبحسب مراقبين، يواجه حزب الشعب الجمهوري انتقادات لتحالفه «ضمنياً» خلال الانتخابات المحلية الأخيرة ولا سيما في الولايات الغربية مع حزب الشعوب الديمقراطي الذي يتهم بوجود علاقات له مع «بي كا كا».

يذكر أن حزب الشعوب الديمقراطي لم يقدم مرشحين له في العديد من الولايات الغربية خلال الانتخابات المحلية الأخيرة، فيما صرح الرئيسان المشاركان للحزب «سيزائي تمللي، و»بارفين بولدان» مراراً أن حزبهما له دور كبير في «النجاح» الأخير في الانتخابات المحلية بإسطنبول (فوز مرشح الشعب الجمهوري المعارض برئاسة البلدية).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى