# غصة وطن# / موفق جباعتة

# غصة وطن#
هل اصبحنا غرباء على الوطن، ام اصبح الوطن غريب علينا!!؟؟

والله انه شعور محزن ومقلق في الوقت نفسه ان تحسن بانك غريب عن وطن طالما كان مزروع ومعشش في قلبك وفي كل احاسيسك. لم يعد الوطن كما عهدناه مؤنس رحيم ، جامع شملنا ومحط اهتمامنا ومستقبل احلامنا. بل اصبح غصة في قلوب اشراف هذا الوطن.

اصبحنا غرباء …. فلا يكاد يوم ينصرم دون ان تقرأ او تسمع عن جريمة قتل راح ضحيتها اناس ابرياء… اخ يقتل اخاه… ووالد يقتل اولادة…وامراة تحرق وتقتل سلفتها واولادها… وسائق طائش يدهس شرطي ويقتله عمدا ويلوذ بالفرار …اي مجتمع اصبحنا نعيشه!!؟؟

اصبحنا غرباء … فقد كثرت حالات الانتحار . والغريب ان حالات الانتحار لا تخص جيلا دون آخر ولا جنس دون غيره. فالاسباب متنوعة وعديدة. بعضها فقر متقع والبعض الآخر دون سبب مقنع…. أي مجتمع بتنا نعيشه !!؟؟

اصبحنا غرباء … شوارعنا باتت مليئة بسموم الجوكر والمخدرات، تفتك بشبابنا وبناتنا وتهدم مستقبل اولادنا. فبالرغم من احباط الكثير من حالات تهريب تلك السموم وادخالها الى شوارعنا، الا اننا لم نسمع عن الاطاحة بتجار السموم الكبار…. أي مجتمع امسينا نعيشه!!؟؟

أصبحنا غرباء … سطو مسلح واستخدام الاسلحة وتكسير المحلات من اجل سرقة محتوياتها دون خوف او جزع في ضوء النهار و ظلمة الليل…. أي مجتمع هذا الذي نعيشه!!؟؟

أصبحنا غرباء … يخطأ احدنا ولا يرحمه الطرف الآخر. و بدلا من تدخل العقلاء وكبار القوم لحل المشكلة، تترك للصبية ولجهلاء القوم لتكبر وتعظم حتى تصبح كارثة… بيوت تحرق وتهدم ،ومحلات تتكسر وارواح ابرياء تزهق … أي مأساة أصبحنا نعيشها!!؟؟

اصبحنا غرباء … مسؤولون كبار يصفوا حسابات. يستلم احدهما منصب فيقوم بتعيين نجله مكان نجل مسؤول سابق… صراع الجبابرة… لم تعد مؤسساتنا سوى مرتع لابناء الذوات… لا يهمهم مصلحة البلد قدر ما يهمهم مصلحتهم الشخصية … اي نهضة واي مستقبل ننتظر من امثال هؤلاء!!؟؟

فقد اصبحنا غرباء … وما غريب الا الفاسدين… قصدي الشيطان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى