1000 مطعم شعبي لم تعدل أسعارها

سواليف – طالب نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد وزارة الصناعة والتجارة اعطاء مهلة لاصحاب المطاعم للقيام بتصديق القوائم السعرية واعتمادها من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ولفت عواد في تصريح ل» الرأي» ان عدد المطاعم الذين لم يقوموا بتعديل قوائمهم السعرية يقدر بنحو 1000 مطعم على الاقل مبينا انه يوجد مطاعم في المحافظات لم يقوموا بتعديل قوائمهم السعرية.

وطالب وزارة الصناعة والتجارة باعطاء مهلة لاصحاب المطاعم ولو ليوم واحد لتصديق قوائمهم السعرية حتى يتسنى لهم تصديقها من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات واعتماد قوائم سعرية جديدة.

ونوه عواد خلال وقت سابق الى ان اية قوائم للاسعار في المطاعم قبل تاريخ الخامس عشر من شهر ايلول الماضي غير معتمدة وغير معفاة من الضريبة مطالبا اصحاب المطاعم بمراجعة النقابة لتعديل هذه القوائم.

وقرر مجلس الوزراء خلال وقت سابق بتخفيض اسعار الماكولات في المطاعم الشعبية بنسبة 15 بالمائة للماكولات التي تتضمن اللحوم والشاورما و7 بالمائة لمادتي الحمص والفول.

ويأتي القرار استناداً إلى أحكام قانون الصناعة والتجارة الذي يعطي الحقّ لمجلس الوزراء بناءً على تنسيب الوزير أن يحدد أسعار أي من المواد الأساسية وأي سلعة أخرى يراها ضرورية.

وأكّد رئيس الوزراء أنّ هذا القرار يأتي التزاماً من الحكومة بإعداد حزمة متكاملة من الإجراءات الكفيلة بمواجهة التحديات الاقتصادية، والتخفيف من حدّة الظروف الصعبة للمواطنين وفق ما تعهّدت به في ردّها على كتاب التكليف السامي

ويقدّر عدد المطاعم والحلويات الكبيرة والمتوسطة في المملكة بنحو 15 الف مطعم ، بالاضافة الى آلاف محال الكوفي شوب المنتشرة في انحاء المملكة.

الرأي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى