هام من التربية

سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم #وزارة_التربية والتعليم، الدكتور احمد المساعفة، إن القرارات التي تعلق بتحديد #الدوام_المدرسي خلال #جائحة_كورونا هي من صلاحية مجلس الوزراء.

وأضاف عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن القرار يأخذ بعين الاعتبار سلامة #الطلبة والكوادر التعليمة والإدارية، مؤكدا أن وزارة التربية ملتزمة بتنفيذ أي قرار من رئاسة الوزراء.

وأشار إلى أنه تم تطوير البرتوكول الصحي خلال الفصل الحالي ليتلاءم مع مستجدات الحالة الطبية، مشيرا إلى أنه تم تخفيض عدد التجمعات في الأنشطة الا صفية قدر الإمكان.

وبين أن أي ارتفاع في الإصابات بكورونا في المملكة ينعكس على الطلبة.

وشدد على أن جميع البرتوكولات الصحية التي تم اعتمادها بناء على تطورات الوضع الوبائي، مبينا أنه يوجد في كل #مدرسة #معلم مسؤول عن الصحة المدرسية يتابع البرتوكول الصحي ويرفع تقارير يومية لغرفة العمليات

ولفت إلى أن مديريات التربية التعليم تجري جولات ميدانية للاطلاع على واقع تنفيذ البرتوكول الصحي، مؤكدا أن المجتمع المدرسي اصبح لديه ثقافة في التعامل مع الوباء.

ونوه إلى أن مسؤولية الحفاظ على صحة الطلبة والكوادر التعليمة مسؤولية مجتمعة، قائلا “ولي الامر الذي يلاحظ على ابناءه أي اعراض لا داعي ان يرسله إلى المدرسة الا بعد اجراء فحص الكشف عن فايروس كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى