الورشة الثالثة للعالم العربي حول قانون الانتخابات الأردني 2016

سواليف – احمد فيصل بني ملحم
يواصل مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية بعقد العديد من البرامج والنشاطات، وآخرها اختتمت مساء يوم الثلاثاء وعقدها المركز في مدينة مادبا وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الالمانية – مكتب عمان، بعنوان ” قانون الانتخابات 2016 ‘ وقدمها من وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية المدربين الدكتور علي الخوالده والدكتور احمد العجارمة.
الورشة التي حضرها الممثل الإقليمي لمؤسسة هانز زايدل الالمانية توماس جبهارد ومديرة المشاريع في مكتب عمان علا الشريدة، تناولت العديد من المحاور الرئيسية ومنها أهمية مشاركة الشباب والنساء في العملية الانتخابية، وحوار لماذا وكيف نشارك، وتوضيح عام حول قانون الانتخابات والنظم الانتخابية في العالم بشكل عام.
وكما قدم المدربين شرح كامل عن قانون الانتخابات الأردني 2016 والعملية الانتخابية، وضمن مجموعات عمل تحاور المشاركين وتناقشوا حول مدى معرفتهم بالتعديل على قانون الانتخابات، وحول التعديلات وتأثيرها على العملية الديمقراطية في الانتخابات.

وبتصريح إعلامي قال الممثل الإقليمي لمؤسسة هانز زايدل الالمانية توماس جبهارد بان هذه الورشة الثالثة حول نفس الموضوع لتعريف الشباب بمفهوم الديمقراطية لان الأردن دولة ديمقراطية، والشباب هم مستقبل هذه الدولة، وبهمنا يكون لألهم دور لأنهم العنصر الأهم لرسم مستقبل هذه الدولة، وذلك من خلال المشاركة الفاعلة في الانتخابات.
وأضاف توماس يجب ان يتحملوا المسؤولية السياسية والمحافظة على استقرار البلاد، وخاصه ان معضم سكان الأردن من الشباب وان الديمقراطية تستند على التربية والوعي.

بدورها قالت مديرة مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية الدكتورة أميره مصطفى بان إدارة المركز وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الالمانية بادرة إلى توزيع كتيب ” دليل ” من إصدارات المركز وهو دليل مبسط حول التعديلات على قانون الانتخابات النيابية في الأردن، ومن إعداد الدكتور احمد العجارمه، ومقدمه شكرها لمؤسسة هانز زايدل الالمانية على تعاونهم ودعهم المستمر والذي ينعكس مباشره على المجتمع المحلي المشاركين بهذه الورش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى