متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم الثلاثاء

#سواليف

أعلن متقاعدو شركة مناجم #الفوسفات نيتهم #اعتصام ضخم وجماهيري يوم الثلاثاء القادم 22-8-2023 أمام مبنى الشركة بمشاركة النساء المتقاعدات وذلك في إطار الحملة المستمرة للمطالبة بحقوقهم في الحصول على #تأمين_صحي يليق بأحوالهم الصحية وإيقاف المنغصات والمعيقات التي تواجههم حال التوجه للحصول على الخدمة الطبية .

وحسب بيان صدر عن #المتقاعدين ،من المتوقع أن تصل أعداد المتقاعدين و #المتقاعدات الى أعداد كبيرة ، وذلك بعد أن ضاقت بهم السبل واستفزهم صمت الإدارة واستمرارهم في تجاهل المطالب العمالية المشروعة للمتقاعدين .

وبحسب اللجنة التنسيقية فإن اعتصام مستمر” وسيحمل في طياته الكثير من المفاجآت التي حضرها المتقاعدون لإدارة الشركة ، وذلك عبر كلمات ستلقى أمام مبنى الشركة ، بالإضافة لمفاجآت أخرى توضح معاناة المتقاعدين وأزمتهم المستمرة مع إدارة الشركة “.

وأضافوا أن سبب الاعتصام هو تعنت وتجاهل الإدارة لمطالبهم سيزيد من إصرار المتقاعدين على تنفيذ الاعتصامات بشكل متكرر ومستمر دون كلل أو ملل حتى تحصيل حقوقهم العمالية ، لا سيما وأنها تعني لهم مسألة “حياة أو موت” .

وبينوا أن الإدارة لم تترك بابا أمامهم إلا وأغلقته بدءا من مجلسي النواب والأعيان والمركز الوطني لحقوق الإنسان والجهات الأمنية ووصولا إلى #الاعتصام في #الشارع.

ورأوا أن الشركة تُحاربهم في علاجهم وعلاج أسرهم، وحرمتهم من أبسط حقوقهم .

وتتمثل مطالب هؤلاء المتقاعدين، الذين يُجاوز عددهم الـ2000 متقاعد، بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة شركة الفوسفات كما كان عام 2000.

وكانت شركة التأمين الحالية وضعت عراقيل عديدة أمام استفادتهم من التأمين، إذ ألغت اعتماد العديد من الأطباء والأدوية، والصعوبات التي وضعتها عند مراجعة المستشفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى