الاصابات
742٬521
الوفيات
9٬577
قيد العلاج
7٬862
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
725٬082

بائع حلوى المصوّفة

إلى رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية في البلاد
تحية طيبة وبعد؛
الموضوع: #بائع #حلوى المصوّفة…

كتب .. يحيى صالح القضاه
دولة رئيس اللجنة الأكرم،
من باب مسؤوليتي الوطنية، وسندًا للمبدأ الدستوري الذي منح الأردنيين الحق في مخاطبة السلطات العامة فيما ينوبهم من امور شخصية او فيما له صلة بالشؤون العامة، أسمح لي بأن أهيب بلجنة تحديث #المنظومة #السياسية في البلاد ضرورة الأخذ برأي وتوصيات صاحب هذه العربة ووضعها في ديباجة مخرجات اللجنة وتوصياتها وأنتم _ لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ؛ وللتوضيح أكثر دولتكم: هذا المواطن هو من محافظة عجلون ، وهو من ضمن الفئة التي لم يتم تمثيلها في اللجنة؛ وهي فئة عريضة على مستوى الوطن أمتهنت حب الوطن دون مقابل، وتمثل عنفوان الشباب المتعطلين عن العمل، والفقراء والمحتاجين، والبروليتاريا، والكادحين، والمظلومين في وطني !
وللتوضيح أكثر دولتكم؛ هذا المواطن شأنه شأن تلك الطبقة العاملة التي يمثلها؛ والتي لم تحظى بنسبة تمثيل عادلة في لجنة تحديث أو إصلاح البلاد والعباد، ونحن نرىٰ يا دولة الرئيس بأن الأخذ بتوصياته واسمتزاج رأيه بهموم وتحديات الشباب سيشكل انعطافة تاريخية بإصلاح ما يجب أو ما يمكن تحديثه وإصلاحة. وللتوضيح أكثر ؛ ومن باب المفارقة لا المقارنة، فإن دولتكم من أسرة أنجبت للأردن رؤساء حكومات أسهموا بخطة مارشال عربية من الغلاسنوست مع البيريسترويكا لبناء مفهوم فريد من نوعه بالعلاقة بين الدولة والمواطن؛ أما بائع المصوّفة، فقد أنتج للأردن وغيره من رفاق طبقته ما يقتات من هذه العربة كافة أيام الشتاء والصيف، والأسبوع، والشهر، والعمر ؛ وذروة البيع عنده هو يوم الجمعة فقط ويدفع الضرائب، وكثيرًا من الخطى المتعبة في وطنه. .. وهو من يعرف أيضًا كيف يمتزج الخبز بالكرامة…ويعرف أيضًا كيف تصبح حلوى المصوّفة وطنًا وحياة وحضور …

اقرأ أيضاً:   هل تجاوزنا مرحلة كورونا؟

في الختام، لا يساورنا أدنى شك في تلبيتكم النداء الوطني بضرورة الأخذ برأي وتوصيات صاحب هذه العربة الذي يتم ملاحقته دائمًا لأنه خارج عن القانون وغير مرخص في بيع حلوى المصوّفة الوطني! والباقي تفاصيل دولتك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى