معرض” صور من الاردن في بيت عرار الثقافي

سواليف – محمد الاصغر محاسنه /اربد
مندوبا عن وزبر الثقافة رعى مستشار وزير الثقافة للشؤون الفنية عماد مدانات معرض “صور من الاردن ” لكل من المصورين يحيى بني وحمد ورناء شويات في الساحة السماوية لبيت شاعر الاردن عرار مساء امس الاربعاء وسط جمهور كبير من المهتمين بالشانين الثقافي والفني . وقد ضم المعرض مايقارب 55 لوحة فوتغرافية للمشاركين في المعرض تشمل صورا من المواقع الطبيعية والمواقع السياحية مثل عجلون وبرقش وسدود مياه وام قيس وجرش والكرك والسوسنه الاردنية .
راعي الافتتاح مدانات قال في حديث لصحيفة سواليف الاخبارية بان وزارة الثقافة هي الراعي الحقيقي للمبدع الاردني بحيث تدعم سنويا المئات من معارض الفن التشكيلي بالاضافة الى معارض الصور الفوتغرافية. واكد مدانات بان الحالة الثقافية المتمثلة باختيار الالوية الثقافية في الاردن سنويا تهتم بهذا الشان ايضا بحيث يتم تشكيل لجان مختصة لدعم مثل هذه المشاريع. وحول الحديث عن ظاهرة الانتماء الوطني لدى المصور المحترف وتوثيقة للصور اضاف مدانات لاشك ان هذه الصور هي وثيقة للمكان ومسيرة الفنان المبدع المنتمي ومؤشر لتميز الفنان الاردني وامتداده على الساحة الاردنية والعالمية .
المصور يحي بني حمد اكد في كلمة له على ان الصورة الفوتغرافية هي اقصر الطرق واحسنها للوصول الى المتلقي وتحفيزه على زيارة تلك المناطق مما يؤدي الى التعريف بالمكان الاردني وتنشيط السياحة الداخلية .
كما اضافت المشاركة في المعرض المصورة رناء الشويات
بأنها احترفت التصوير منذ 14 عاما وخصوصا التصوير الجمالي، و تشارك في هذا المعرض بـ 20 صورة لمناظر طبيعية تمثل التنوع الطبيعي في المملكة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى