انهيار جبلي في البيرو يتسبب في تدمير عشرات المنازل / فيديو

سواليف

فقد أفراد دورية إنقاذ بعد #انهيار_أرضي في قرية نائية في مقاطعة باتاز بمقاطعة لا ليبرتاد, شمال #بيرو كانوا يبحثون عن 20 شخصا .

وذكرت مصادر رسمية أن «هناك حوالي 15 إلى 20 شخصًا في عداد المفقودين.

وقال وزير الدفاع خوسيه لويس غابيديا في بيان رسمي. بعد وصوله الى موقع الانهيار الارضي ،ان العملية انقذت ثمانية اشخاص بسلام بينما عولج شخص مصاب اخر فى مركز طبى ونقل الى مستشفى فى مدينة اخرى .

مقالات ذات صلة

واوضح ان هناك 40 فريق انقاذ فى المنطقة بما فى ذلك رجال الاطفاء وافراد المناجم وضباط شرطة محترفون.

وأعلن رئيس بيرو بيدرو كاستيلو أنه سيصل إلى باتاز للإشراف على الإنقاذ والأضرار الناجمة عن الانهيارات الأرضية. وفقًا للبيانات السابقة من المركز الوطني لعمليات الطوارئ (COEN)، تم محاصر 15 شخصًا و 6 أشخاص في عداد المفقودين.

وأعلن الرئيس على تويتر أن «الحكومة الشعبية ستكون حاضرة عندما يكون الناس في أمس الحاجة إليها». بعد بضع دقائق فقط من المثول أمام الاجتماع العام للبرلمان.

وأعطى رسالة غير عادية لمعالجة الموافقة يطلب ترحيله أثناء وجوده في المستشفى. وفقا للسلطات البيروفية، كان الحادث مؤخرا بسبب الأمطار الغزيرة في المنطقة، مما تسبب في انهيار منحدر التل حيث دفن 60-80 منزلا. ووفقا للمعلومات الأولية، أثر الانهيار الأرضي على كتلتين من القرية، على بعد حوالي 900 كيلومتر شمال ليما، وأكثر من سبع ساعات عن طريق البر من مدينة تروخيو الساحلية. ذكرت وسائل الإعلام المحلية قبل أربعة أشهر أن إنديسي قد حذرت بالفعل في تقرير فني من خطر الانهيار الذي يهدد القرية بسبب قربها من النهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى