انطلاق فعاليات مهرجان الحصاد السادس في اربد

سواليف – محمد الاصغر محاسنه / اربــد

تنطلق من مساء السبت المقبل 27/8/2016 ولمدة يومين فعاليات مهرجان الحصاد السادس للثقافة والفنون في حدائق الملك عبدالله الثاني وتحت رعاية وزير الثقافه.
وقال مدير ثقافة إربد رئيس لجنة الإعداد للمهرجان الدكتور سلطان الزغول ان المهرجان يحاول ان يعكس التنوع الثقافي الغني الذي تتميز به محافظة اربد فهي غنيه بالفرق الفلكلوريه وبالفنانين والمسرحيين والموسيقيين واسماء مهمه على الصعيد الادبي. وللحصاد دلالاته في ذاكرة الناس في هذه المحافظه العريقه . ولاربد تاريخ زاهروغني محملا بالجد والكفاح والاعتماد على الذات . وياتي برنامج المهرجان الذي يستمر لمدة يومين على النحو التالي : اليوم الاول : السبت 27/8/2016 الافتتاح في حدائق الملك عبدالله الثاني الساعه السادسه والنصف معرض التراث الشعبي والخزف لجمعية الحصن للتراث الشعبي /السيد سامح حتامله وامال الطاهات . ومعرض التصوصر الفوتغرافي لجمعية الريف الثقافيه للمصور يحيى بني حمد وفادي حداد ويليه معرض الفن التشكيلي لكل من تميم سناجله ورنده المصري وشادي غوانمه. وبعد افتتاح المعارض يتم الافتتاح الرسمي للمهرجان تحت رعي الحفل في تمام الساعه السابعه بالسلام الملكي واي من الذكر الحكيم وكلمة مدير ثقافة اربد الدكتور سلطان الزغول وكلمة لرئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني وفقره شعريه لكل من الشعراء : نايف ابو عبيد واسراء عيسى وعرض فني للفرقه الاردنيه للفنون الشعبيه (لوحة الحصاد) وفقره موسيقيه لفرقة اربد للموسيقى العربيه وعرض فكاهي مسرحي لرنا ابو زميرو وعبدالرحمن ابو عاشور . وعلى هامش اليوم الاول يوم الافتتاح تقام ندوه في قاعة غرفة تجارة اربد في تمام الساعه الثالثه حول شخصية المهرجان المؤرخ الاردني الدكتور علي محافظه يشارك بها كل من : يشارك فيها فدوى نصيرات ومهند مبيضين وابراهيم الشرعه ويدير الندوة الدكتور احمد الجوارنه . وبعد الانتهاء من الندوه تقام امسيه شعريه يشارك بهاالشعراء: حسن البوريني واكرم الزعبي.
وتشتمل فعاليات المهرجان في اليوم الثاني على عرض كرنفال الاطفال لفرقة كتاكيت في الساعه السادسه والنصف ومن ثم عرض مسرحية (ارهاب عالباب) للفنان حسن سبايله ورانيه اسماعيل الساعه السابعه والنصف في حدائق الملك عبدالله الثاني .

اقرأ أيضاً:   11 وفاة و 990 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين / تفاصيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى