طقس العرب .. أمطار غزيرة وتحذير من السيول

سواليف
حذر موقع طقس العرب من خطر الانزلاق على الطرقات مع بداية هطل الأمطار، مقيما الخطورة بين متوسطة إلى مرتفعة، وذلك جراء تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، بما فيها مناطق الأغوار والبحر الميت.
وقال موقع طقس العرب؛ إن درجات الحرارة نهار اليوم؛ تصبح أقل من معدلاتها الاعتيادية في هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء مائلة للبرودة، ومتقلبة بين غائمة جزئياً وغائمة.
وتوقع “طقس العرب” هطل زخات خفيفة إلى متوسطة الشدة، في العديد من المناطق. في حين تكون رعدية، متوسطة الشدة، في المنطقة الشمالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
في خليج العقبة، تكون الرياح: جنوبية، معتدلة السرعة.
ليلا، تسود أجواء أكثر برودة مقارنة مع الليالي الماضية، وغائمة جزئياً إلى غائمة إجمالاً، وتتجدد فرص هطل الأمطار مع ساعات الليل المتأخرة في الشمال ولاحقاً في الوسط، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
أما درجات الحرارة؛ شرق عمان: من 18 الى 11، غرب عمان: من 17 الى 12، إربد: من 18 الى 14، جرش: من 16 الى11، السلط: من 17 الى 13، عجلون : من 16 الى 12، الزرقاء: من 19 الى 12، المفرق: من 20 الى 10، مأدبا: من 19 الى 12، الكرك: من 17 الى 10، معان: من 15 الى 10، العقبة: من 22 الى 17، البحر الميت: من 24 الى 17.
وأضاف أنه يتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم، لتصبح دون معدلاتها العامة؛ أي بحدود 4-5 درجات مئوية.
وتسود أجواء باردة غدا، ومتقلبة بين غائمة جزئياً وغائمة في عموم المناطق، بينما يتوقع هطل زخات رعدية في العديد من المناطق، تكون غزيرة على فترات ومترافقة بهطل زخات من البَرد.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط في الجنوب، وفي خليج العقبة؛ تكون الرياح: جنوبية، معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى