الاصابات
742٬521
الوفيات
9٬577
قيد العلاج
7٬862
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
725٬082

امرأة تبصق على حارس أمن بعد منعها من دخول ⁧‫هارودز‬⁩ في ⁧‫لندن‬⁩ لعدم ارتداء الكمامات / فيديو

سواليف

شب #شجار عنيف بين ثلاث #فتيات و12 من حراس الأمن في متجر هارودز، بالعاصمة البريطانية لندن، الجمعة، بعدما قام الرجال بطردهن بسبب رفضهن ارتداء #الكمامات، في مقاطع مصورة نشرتها صحيفة «ديلي ميل».

وتظهر اللقطات المصورة للحادث، #الحراس وهم يجمعون الفتيات خارج المتجر الراقي، بسبب عدم التزامهن بارتداء الأقنعة الواقية للوجه، كما هو مطلوب حالياً بموجب القانون المفروض بسبب جائحة فيروس #كورونا.

اقرأ أيضاً:   غانا تزرع 5 ملايين شجرة في يوم واحد

واستمرت المشاجرة أمام المبنى، حيث ظهر أحد الحراس يجر إحدى الفتيات التي حاولت رفس أحد رجال الأمن، وحاولت إحداهن تخليص صديقتها من أيدي الحراس، الذين بدوا أكثر عدوانية. وعقب تصاعد المشاجرة طالبت إحدى الفتيات من المارة توثيق الحادث بالفيديو.

وشوهد في المقطع إحدى الفتيات وهي تبصق في وجه أحد الحراس، وتفر هاربة، قبل أن يطاردها رجال الأمن في الشارع، ويسحبونها على الأرض.ويمكن سماع صراخ إحدى الفتيات في الفيديو، وتدخل المارة لوقف الشجار بين النساء والحراس.

اقرأ أيضاً:   هذا موعد نشر أرقام نسب الفقر بالأردن

وقال متحدث باسم «هارودز» في بيان حول الحادث:«أستدعي الأمن، بعد شكاوى من مجموعة تتصرف بعدوانية داخل المتجر». وأضاف: «حاول الأمن إبعاد السيدات، فقاوموا بقوة وردوا بسلوك عدواني للغاية، بما في ذلك #البصق على ضابط الأمن»، موضحاً أنه تم احتجاز إحدي الفتيات المتورطات في الحادث، ولا تزال هويات النساء وحراس الأمن المتورطين غير معروفة حالياً.

اقرأ أيضاً:   موديرنا تبرّئ لقاحها

ولا يتمتع حراس الأمن وفق القانون البريطاني بسلطات قانونية عندما يتعلق الأمر باحتجاز المدنيين، باستثناء حالات معينة نص عليها قانون الشرطة والأدلة الجنائية لعام 1984.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى