165 كاميرا ورادار في شوارع الاردن

#سواليف

كشف المهندس محمد الفاعوري المدير التنفيذي لعمليات المرور في #أمانة_عمان ، عن وجود 165 #كاميرا و #رادار ثابت ومتحرك لمراقبة #السرعة_الزائدة وقطع #الإشارات_الحمراء في شوارع المملكة.

وبين الفاعوري عبر برنامج مسارات الذي يقدمه الإعلامي أنس المجالي على شاشة التلفزيون الأردني ، مساء الاحد ، ان في شوارع العاصمة عمان فيها 70 كاميرا ورادار ثابت ومتحرك ، بالإضافة الى 95 أخرى في شوارع باقي #بلديات #الأردن .

وأوضح ان جميع هذه الرادارات سواء في عمان او المحافظات يتم تشغيلها من قبل مديرية الامن العام عبر المباحث المروية او الدوريات الخارجية.

وأشار الى وجود نوع ثان من الكاميرات وهو الخاص بمراقبة التقاطعات المروية وهذه الكاميرات تتبع لأمانة عمان ، وهي موصولة بقسم التحكم المركزي بالإشارات بالضوئية.

وبين ان عدد كاميرات مراقبة التقاطعات يبلغ 200 كاميرا في العاصمة عمان ، ووظيفتها نقل الحركة المروية، ومراقبة حركة السير واعداد الدراسات الخاصة بالسير ، ولا تستخدم اطلاقا في المخالفات.

وأشار الى نوع ثالث من الكاميرات خاص بالأنفاق، لمراقبة الحركة المروية فيها ، كما يساعد هذا النوع في مراقبة منسوب المياه في فصل الشتاء.

وأشار الى ان النوع الرابع من الكاميرات هو كاميرات مراقبة خاصة بمديرية الامن العام ، وتساعد في ضبط المركبات المطلوبة والأشخاص المطلوبين ، مبينا ان الكاميرات التي تركب حاليا في شوارع العاصمة عمان هي من هذا النوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى