15% نسبة ارتفاع أسعار الدجاج اللاحم في السوق

عمان – الدستور – اسلام العمري

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا على اسعارها في السوق المحلية حيث تراوح سعر كيلو الدجاج اللاحم دينارين مقارنة بالاسبوع الماضي حيث كان يباع بـ 1.70 دينار للكيلو الواحد، وعزا مسؤول ملف الانتاج الحيواني في نقابة المهندسين الزراعيين عبد الشكور جمجوم ارتفاع اسعار الدجاج كان نتيجة برودة الطقس ليلا.

وأشار جمجوم ان التراجع في كميات لحوم الدجاج الذي يخرج من المزارع مع موسم الشتاء، حيث ان التراجع في الكميات لم تؤثر على توافر وجودها في الاسواق المحلية، مبينا ان سعر كيلو الدجاج من ارض المزرعة يتراوح ما بين 125 و 130 دينارا.

ومن جانبه أكد مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الكبرى د.مهدي العقرباوي على ارتفاع اسعار الدجاج اللاحم في السوق المحلي بنسبة 15% حيث كان يباع الاسبوع الماضي ما بين 165 و 170 ويباع حاليا في مسلخ عمان بـ دينارين، مضيفا ان الكميات متوافرة في مسلخ عمان، مبينا ان هنالك زيادة في الطلب الامر الذي ادى الى ارتفاع اسعاره في السوق المحلي.

من جانبه بيّن صاحب مزرعة دجاج فراس الزعبي أن الطلب على الدواجن ارتفع خلال الاسبوع الماضي بسبب برودة الطقس وارتفاع الكلف اللازمة لتربية الدجاج، مشيرا الى ان معظم التجار يقوموا ببيع الدجاج بسعر التكلفة لسد حاجاته ومستلزماته من ايجار المحل وأجور العمال وغيرها.

واشار الزعبي الى ان اسعار لحوم الدجاج ارتفعت بمقدار 30 قرشا على الكيلو الواحد حيث كان يباع الاسبوع الماضي ما بين 165 و 170 دينارا، ويباع حاليا في مسلخ عمان ما بين 195ودينارين.

ومن جهة أخرى أكد مندوب احدى شركات الدواجن على انخفاض تربية الدواجن في المزارع بسبب ارتفاع الكلف الامر الذي ادى الى ارتفاع اسعارها، مبينا الى ان معظم اصحاب المزارع يبيعون الدجاج بأسعار التكلفة لتغطية نفقاتهم ومستلزماتهم.

يشار الى ان حجم استهلاك السوق الاردني من الدجاج سنويا يبلغ 126 الف طن ويبلغ عدد المزارع في الاردن 2296 مزرعة وعدد الدجاج اللاحم المنتج سنويا 132 مليون طير.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى