الهواري يوضح حول نقص الأدوية في بعض المراكز الصحية

سواليف

تفقد #وزير الصحة #الدكتور فراس #الهواري عددا من #المراكز #الصحية في محافظة الكرك للاطلاع على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والاحتياجات اللازم توفرها ضمن الامكانات المتاحة.

وزار الدكتور الهواري خلال جولته التي رافقه فيها عدداً من نواب محافظة الكرك وامين عام وزارة الصحة الدكتور محمود زريقات ومدير الشؤون الصحية للمحافظة الدكتور ايمن الطراونة كلا من مركز صحي القطرانة ومركز صحي ذات راس الأولي ومركز صحي الطيبة الأولي ومركز صحي مؤاب الأولي ومركز صحي قرى الخريشة بالاضافة الى مركز صحي المزار الشامل ومركز صحي عي الشامل.

اقرأ أيضاً:   صيدليات لبنان مغلقة.. والمستشفيات تحذر من كارثة صحية

وجال الوزير في اقسام المراكز الصحية واستمع لمطالب النواب والمواطنين كما استمع الى احتياجات الكوادر الطبية والفنية العاملة وأوعز بدراسة هذه #الاحتياجات والمطالب وايجاد الحلول باسرع وقت وحسب الامكانات المتاحة. 

وأكد الهواري على وجود  من #الكوادر #الطبية والتمريضية وتوفير الكوادر الطبية والفنية والمستلزمات والاجهزة الطبية بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمراجعين.

وشدد الهواري خلال الجولة الميدانية التفقدية لمحافظة الكرك، على أهمية تطوير آليات تزويد المراكز الصحية في مختلف محافظات المملكة بالادوية منوها أنه لا يوجد مشكلة نقص في الادوية لكن الية ادارة وتوزيع الادوية تحتاج الى تطوير وتحسين بحيث تضمن وصول الأدوية الى المراكز الصحية بالوقت والكم المناسبين.

اقرأ أيضاً:   آخر التطورات في تونس بعد قرارات قيس سعيّد

وأكد توفر جميع #الأدوية الحياتية والأدوية البديلة لها في #مستودعات ومستشفيات الوزارة والمراكز الصحية، لافتاً انه وفي حال عدم توفرها في المراكز الصحية والمستشفيات يتم شرائها على حساب صندوق التامين الصحي بموجب وصفات طبية معتمدة.

وبين أن الوزارة ستعمل على رفد القطاع الطبي في الكرك بكل ما يحتاج من كوادر وأخصائيين وفنيين ومعدات لتقديم الخدمة الفضلى للمواطن.

اقرأ أيضاً:   ارتفاع أسعار الذهب في الأردن / جدول

وأشار الهواري الى العمل جار في وزارة الصحة على تحديد كافة الاحتياجات للمراكز الصحية المنتشرة في المملكة، من كوادر صحية وفنية ومعدات وأجهزة طبية.

وتاتي هذه الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على الواقع تقديم الخدمة الصحية في محافظة الكرك للوقوف على أبرز التحديات والاحتياجات التي تواجه القطاع الصحي الحكومي ورفدها بما تحتاج وفق ما أكد الوزير.آخر الأخبار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى