الهواري : العودة للتعليم الوجاهي الهدف الأول للحكومة

سواليف _ قال وزير الصحة الدكتور فراس #الهواري إن الالتزام بتعليمات واشتراطات #الوقاية #الصحية يأتي نظراً لتجارب الدول الأخرى، وهو ما يدفع الحكومة لتحذير المواطنين وتأكيد ضرورة الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي.

وأضاف في تصريحات لقناة رؤيا عبر برنامج نبض البلد الاثنين، أن مخطط الحكومة قائم على وجود زيادة متوقعة بالاصابات، مؤكداً أن التعليم الوجاهي مع بداية العام الدراسي المقبل هو هدف الحكومة الأول.

اقرأ أيضاً:   فحص كورونا شرط دخول المراكز الصحية

وبين أن المتحور الهندي قد يحل مكان المتحور البريطاني في الأردن، وسجل 130 حالة من كافة المتحورات، وهناك 50 إلى 54 حالة من المتحور الهندي، وكانت هناك وفاة واحدة بسبب المتحور الهندي في الأردن، و8 اصابات دخلت للمستشفيات، لافتاً إلى أن الأوضاع في الأردن مطمئنة وعلينا الالتزام.

وأشار إلى أن قدرات المطاعيم في الأردن جيدة ووصلنا لتطعيم 100 ألف شخص في الأردن يومياً.

اقرأ أيضاً:   الطلبة ذوو الإعاقة: قضيتنا لم يتم حلها، ونرفض أن نتحول إلى متسولين للمطالبة بحقوقنا

وأكد أن أحد فرق التقصي الوبائي تعرض لعنف ورفض اجراء الفحص بطريقة غير حضارية، معرباً عن أمله بالتعاون مع فرق التقصي الوبائي حتى لو كان المواطن قد تلقى لقاح كورونا.

وأوضح أن هناك انخفاض في أعداد الحالات داخل المستشفيات، داعياً المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية.

الهواري قال إن هناك تقديرات لوصول عدد اصابات كورونا في الأردن ما بين 2500 إلى 3 آلاف حالة وذلك وفق دراسات أجرتها جهات تابعة لمنظمة الصحة العالمية وجامعة جون هوبكنز.

اقرأ أيضاً:   رفع مكافأة الأطباء الملتحقين ببرنامج الاقامة

واستبعد أن نعود إلى الخلف بالاجراءات، مؤكداً أن الأمر مرهون في الوضع الوبائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى