النواب يقر موادًا بمشروع قانون البلديات واللامركزية

سواليف_  شرع #مجلس #النواب بمناقشة #مشروع #قانون #البلديات واللامركزية لسنة 2020 خلال الجلسة المسائية التي عقدها المجلس، الإثنين، برئاسة المحامي عبدالمنعم العودات، وحضور هيئة الوزارة.

وأقر المجلس عددا من مواد المشروع كما جاءت من اللجنة النيابية المشتركة “القانونية، والادارية” بعد نقاش مستفيض من النواب وتقديم عدد من المقترحات.

ويأتي مشروع القانون وفق الأسباب الموجبة، لتعزيز المشاركة الشعبية في صناعة القرار وتطبيق مبدأ اللامركزية على مستوى المحافظات من خلال نقل بعض صلاحيات المركز ومهام الإدارات إلى المحافظات بمجالسها المختلفة.

اقرأ أيضاً:   عينات من "سيل الزرقاء" للتأكد من سبب تسمم مواطنين في عجلون وجرش

ويهدف المشروع الى تعزيز الدور التكاملي بين مجالس المحافظات والمجالس البلدية من خلال تحديد صلاحيات ومهام كل مجلس بما يعزز الجانب التنموي والاستشاري، ضمن اختصاص كل مجلس إلى جانب تحديد مهام وصلاحيات مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي، والمجلس البلدي.

ويتضمن المشروع، تمييزا لمهام وصلاحيات المجلس البلدي وصلاحيات البلدية وتنظيم آليات عمل مجلس المحافظة والمجلس البلدي والمدير التنفيذي لها، فضلاً عن تأسيس معهد لتدريب وتطوير مهارات رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية وموظفيها ومستخدميها، إضافة الى إشراك ممثلي القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والنسائية في مجالس المحافظات.

اقرأ أيضاً:   فريحات .. إلى الكرك ولن أعود إلى عمان إلا بعد دخول المعلمين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى