“حراسة الأقصى” تنهي استعداداتها لاستقبال مصلي ليلة القدر والجمعة الأخيرة

سواليف _ قال رئيس قسم الحراسة بالمسجد الأقصى عبدالله أبوطالب إنه تم الانتهاء من الترتيبات لإستقبال المصلين لليلة القدر والجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وذلك بالتنسيق مع إدارة دائرة الأوقاف.

وأضاف في حديث لموفد “هلا أخبار” بالقدس، مساء الأربعاء، أن قسم الحراسة عمل على تعزيز الحراس والحارسات في الساحات وعلى الأبواب وداخل المساجد، بالإضافة إلى وجود لجان من الكشافة وحفظ النظام يقومون بالتنسيق مع جهاز الحراسة لتسهيل دخول المصلين للمسجد الأقصى وساحاته.

وتوقع أن يتوافد على المسجد الأقصى عشرات الآلاف من المصلين لإحياء ليلة القدر، مشيراً إلى ضرورة التعاون من قبلهم مع جهاز الحراسة ولجان الكشافة لأجل التمكن من احياء ليلة القدر بكل يسر.

وعن عدد الحراس الذين من المتوقع تواجدهم في المسجد الأقصى وباحاته خلال ليلة القدر، قال: ” إنه من المتوقع أن يتواجد فوق الـ100 حارس وحارسة، بالاضافة إلى لجان حفظ النظام والكشافة”؛ معتبراً أنها أعداد كافية لتيسير الصلاة والعبادة.

وأكد على تواجد الحراس في أنحاء المسجد الأقصى كافة، والبالغة 144 دونماً، لافتاً إلى ضرورة تعاون المصلين لأجل أن تسير طقوس ليلة القدر والجمعة الأخيرة من الشهر الفضيل على الوجه الأمثل.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى