بين «النمر» القتيل و «الأسد» القاتل تجوع مضايا ليتحرك «ضبع» المقاومة لــ بسام بدارين

حياد ملامح وتقاسيم وجه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عندما أطل على شاشتي «العربية» و»الجزيرة» يخذل المتعطشين دوما لإستعراضات»خشنة» تتناغم مع القول، خصوصا أمام المايكروفون وعلى الشاشة، وإن كان الحياد المقصود تعبير عن «عمق» المؤسسة السعودية في بعض جوانبه.
أحد الأصدقاء أصر وهو يتابع الأزمة الإيرانية- السعودية على العبارة التالية «تستطيع قتل «النمر»، لكن «الأسد» ما زال في الغابة».. هذه حصريا مشكلتنا في الأمة المبتلاة.. الأسد ما زال ويظهر بشوشا، رغم أن بلاده تدمرت ونصف شعبه ما بين قتيل وجريح وسجين وغريق ومشرد ولاجىء.
لو كنت – لا سمح الله – مكان «أسد سوريا» وشاهدت صور أطفال شعبي الغرقى، التي ينشرها يوميا الإعلام الكوني على شواطىء الملاذات لتنازلت عن اللقب فورا وقبلت بالتحول إلى «ضبع» .. ثمة إيماءة تلفزيونية في هذا الخصوص في «حارة الضبع» المحايدة في المسلسل الشهير «باب الحارة»… ألا تذكرون؟
أخونا وزير الخارجية السعودي يطارد في تصريحاته الحادة الأسد والنمر معا.
ما علينا «النمور» تتكاثر في محور المقاومة،ومن الواضح أن النمر الإيراني، الذي أثار إعدامه الدنيا مؤخرا ينافس العقيد النمر، الذي يتمايل في الغوطة ومحيط ريف دمشق، وهو يطرح نظرية «العالم مش عالم».. نعم أتحدث عن نمر نظام دمشق، «بطل» إقتلاع الحناجر العقيد سهيل الحسن.
موقفي ببساطة ومباشرة كالتالي: لا تعجبني الإدارة السعودية في الكثير من جوانبها، ولا يمكنني الموافقة على إعدام صاحب رأي من حيث المبدأ وفي كل مكان.
لكن إيران التي تتصدر الإعدامات بعد الصين، وحرسها الثوري يقتل على الطائفة في العراق ولبنان وسوريا واليمن آخر من يستطيع التحدث عن الأمر، وعندما يتعلق الأمر بوحوش الغابة أقولها بوضوح: نحن مع السعودية.
بين النمر القتيل والأسد القاتل تبقى «حارة الضيع» هي الملاذ لكل من يقتل الحياة بإسم الممانعة والمقاومة.

كسرة خبز في مضايا

على سيرة وحوش الغابات أقترح على الرفاق في حزب الله التوقف عن استعمال مفردة «المقاومة» في إصدار بيانات تعلق على مشاهد التجويع الجارحة في مضايا وغيرها.
يمكن للحزب أن يستخدم صيغة أخرى.. كعربي ومسلم أحب أن أقرأ كلمة المقاومة أسفل بيان يتحدث عن عمليات ضد العدو الإسرائيلي في مزارع شبعا، وليس في بيان يدافع عن نظام دمشق ويتدخل في حرب أهلية.
محطة «الميادين» مع إحترأمنا للزملاء فيها تمتلك موهبة خاصة مستعارة من بقالة «آل مخلوف» فضائية «الدنيا» في تبرير تجويع أهالي قرية مضايا والسهر على إخراج مقاتلي حزب الله من المسؤولية الأخلاقية، التي أقول بوضوح إنها تشملنا جميعا وبدون إستثناء في الأحوال كلها.
شعرت فعلا بالقهر «الثوري» والإحباط الأخلاقي ومذيعة الأخبار في محطة «المنار» تتلو علينا بيان الحزب تعليقا على مجاعة مضايا وتذييله بإسم المقاومة اللبنانية.
لا يوجد انهيار أخلاقي ومهني للأسف أكثر من ذلك.. البندقية التي نألفها وهي موجهة لإسرائيل فقط تحرس الحدود حتى لا تدخل قطعة خبز أو عبوة حليب وسردين للضعفاء في مضايا وغيرها.. تلك جريمة يندى لها الجبين ولا ينافسها بالجبن والخسة إلا تلك البندقية المقابلة التي تجاهلت إسرائيل أيضا وتحصنت بين أطفال ويتامى مضايا المختطفة بإسم الثورة مرة وباسم الله والإسلام وأهل السنة مرة أخرى.
شخصيا أرى دوما مستويات الإنحطاط الأخلاقي في كل بندقية تحاصر طفلا أو تتخذه رهينة بصرف النظر عن من يحملها وزيف إدعاءاته.

جنرالات السيسي

في أي مدرسة في الكرة الأرضية تلقى الجنرال المصري أحمد الهياتمي العلم، حتى يخرج علينا بنظريته العسكرية الجديدة وفكرتها «لو اليهود قصفوا مصر بصاروخ حيرجع لهم بسبب تيارات الهواء بين البحرين المتوسط والأحمر؟».
«هيرجع لهم ولا إيه؟».. قالها الجنرال وهو محافظ السويس في شريط فيديو مجهول المصدر تداولته الوسائط الإجتماعية وظهر فيه بعض هزازي الرؤوس وهم يقولون «هيرجع… تمام يا أفندم».
مرة وصف الجنرال المحافظ إسرائيل بـ «اليهود»، ثم إستدرك وقال»الجانب الآخر».. النكتة ليست في ما قاله الرجل المخضرم عسكريا، بل في إلتقاط مشاهد بثتها «إي آر تي» ملحقة بالشريط المسخرة، حيث إسماعيل ياسين يرد على المحافظ قائلا».. يا سلام عليك.. يا بحر العلوم .. يا ترعة المفهومية»… قد تكون فعلا ترعة الفهم، خصوصا للعلاقة بين صواريخ إسرائيل وحركة تيارات الهواء في سيناء و»عجبي».

«ذا فويس» للحوامل قريبا

«ذا فويس»، برنامج تفوق شهرته الآفاق الآن، ولأن ملايين المغفلين جاهزون تماما لدفع دولاراتهم لتحالف شركات الإتصال والإنتاج التلفزيوني يلجأ المنتجون لإستسناخ المزيد من هذا النوع من المسابقات.
مؤخرا حضرت حفلة الإفتتاح لنسخة «أحلى صوت» المخصصة للأطفال، وأزعجني ما رأيت من محاولات المساس ببراءة الأطفال وإخضاعهم لمعايير السوق.
نسخة الأطفال دفعت صديقا للمطالبة بـ «ذا فويس للحوامل» الشهر المقبل على أن يبدأ التأهيل من الشهر الرابع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى