النتائج النهائية للانتخابات – أسماء

سواليف

نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب أسماء الناجحين رسميا في انتخابات المجالس البلدية واللامركزية على موقعها، فيما أعلن رئيس الهيئة خالد الكلالدة أن الطعون على النتائج ستقدم خلال أسبوعين من تاريخه.
وقال الكلالدة خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء إن مجلس مفوضي الهيئة صادق على النتائج التي أعلنها رؤساء لجان الانتخابات البلدية واللامركزية في محافظات المملكة، مشيرا إلى أن تغييرا بسيطا طرأ على النتائج الأولية بعد التدقيق لم يتجاوز 6 أسماء.
وأضاف أن مجلس المفوضين قام بتدقيق النتائج القادمة من 12 محافظة والمصادقة عليها تمهيدا لنشرها في الجريدة الرسمية.
وفيما يتعلق بقرار مجلس مفوضي الهيئة بإلغاء الانتخاب واعادة الاقتراع في المجالس المحلية للموقر وام بطمة والحاتمية والحنيفية، اضافة الى الدائرة 28 لمجالس المحافظات بالعاصمة عمان (منطقة بلدية الموقر)، بين الكلالدة ان المجلس لم يتخذذ قراراً بهذا الشأن بعد.
كما قال ان المادة 55 ومن قانون البلديات والمادة 30 من قانون اللامركزية تجيز للهيئة الغاء نتائج الانتخاب في اي من مراكز الاقتراع او الفرز في حال وقوع خلل في عملية الاقتراع أو الفرز من شأنه التأثير في النتائج الأولية للانتخابات، وأن تتم إعادة عملية الاقتراع أو الفرز أو كليهما في الوقت والكيفية التي تراها الهيئة مناسبة، لافتاً الى ان الهيئة ستبلغ وزير البلديات الذي بدوره سيعيين لجنة لمدة ستة أشهر في تلك المجالس.
وأضاف الكلالدة ان 6622 مرشحة ومرشحاً تنافسوا على 2444 مقعداً، تختلف مواقعها ما بين رئيس بلدية وعضو مجلس محلي/ بلدي وعضو مجلس محافظة.
ووصل عدد المقترعين بانتخابات المجالس البلدية واللامركزية في المملكة، الى مليون و302 ألفاً و949 ناخبة وناخباً، من أصل اربعة ملايين و109 آلاف و423 ناخبة وناخباً يحق لهم التصويت في المجالس البلدية واللامركزية.
وشكلت الإناث النسبة الأكبر من إجمالي الناخبين في المملكة، بعدد يتجاوز نحو 182ر2 مليون ناخبة وبنسبة 53 بالمائة، في حين يبلغ عدد الناخبين الذكور 927ر1 مليون وبنسبة 47 بالمائة.
وبلغت النسبة العامة للاقتراع في انتخابات المجالس البلدية واللامركزية على مستوى المملكة 71ر31 بالمائة، وفق ارقام الهيئة المستقلة للانتخاب.
وسجلت محافظة عجلون النسبة الأعلى 81ر62 بالمائة، تلتها محافظات: المفرق 80ر59 بالمائة، الكرك 14ر57 بالمائة، جرش 91ر56 بالمائة، الطفيلة 46ر54 بالمائة، معان 26ر54 بالمائة.
في حين سجلت محافظات: مأدبا 97ر46 بالمائة، إربد 44ر43 بالمائة، البلقاء 86ر38 بالمائة، العقبة 42ر36 بالمائة، الزرقاء 06ر20 بالمائة، في حين سجلت العاصمة عمّان النسبة الأقل 08ر16 بالمئة.

اقرأ أيضاً:   5 أيام لحين ظهور نتائج عينات جثتي مستشفى الجاردنز

نتائج الانتخابات البلدية واللامركزية 2017

محافظة العاصمة

محافظة اربد

محافظة البلقاء

محافظة الزرقاء

محافظة الطفيلة

محافظة العقبة

محافظة الكرك

محافظة المفرق

محافظة جرش

محافظة عجلون

محافظة مأدبا

محافظة معان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى